اعلان

برلماني: إدراج 50 قرية في مشروع توصيل الصرف الصحي بمركز سمالوط بالمنيا

النائب سمير رشاد
النائب سمير رشاد

اجتمع النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط بمحافظة المنيا، برؤساء وممثلين الوحدات المحلية ونواب مجلس المدينة، وذلك لسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لتوصيل الصرف الصحي لعدد 50 قرية في مركز سمالوط.

وقال عضو مجلس النواب، إنه حصل على موافقات سابقة لتوصيل الصرف الصحي لعدد 50 قرية في تواريخ سابقة من مجلس النواب، وتم إرسال هذه الموافقات إلى الجهات المعنية لتكملة الإجراءات اللازمة لذلك.

وأردف، أنه تم مقابلة رئيس الشركة القومية للصرف الصحي بالقاهرة، والذي أكد على سرعة تكملة الإجراءات لهذه القرى حتى يتم إدراجها بالصرف الصحي، على أن يتم توفير محطات رفع الصرف الصحي داخل الحيز العمراني لكل قرية، ويتم إرسالها إلى الهيئة حتى يتسنى مراجعة المكان فنيًا وإدراج هذه القرى بعد ذلك في الصرف الصحي، موضحًا أنه تم التأكيد على سرعة توفير محطات الصرف الصحي، ووضعها على الخريطة حتى يتسنى إدراج هذه القرى في الصرف الصحي.

وأوضح البرلماني، أن نسبة الصرف الصحي في مركز سمالوط ومحافظة المنيا لا تتعدى 8%، في حين أن بعض المحافظات الأخرى تزيد عن 50%، والقرى التي تم أخذ موافقة على توصيل الصرف الصحي، تجاوزت الخمسين قرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً