اعلان

"فوري": 40 مليون بطاقة للمدفوعات الإلكترونية خلال 5 سنوات وتفعيل الهوية الرقمية خلال المرحلة المقبلة

المدفوعات الإلكترونية
المدفوعات الإلكترونية
كتب : مي طارق

قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن أزمة فيروس كورونا دفعت الجميع نحو تفعيل منظومة التحول الرقمي واتجاه الدول نحو الاكتفاء الذاتي من السلع وإعادة تقيمها لمتطالبتها واحتياجاتها الداخلية والخارجية.

وأضاف «صبري»، أن التحول الرقمي في زمن الكورونا في غاية الأهمية واستخدامه ليس «خيار» أو رفاهية سواء للافراد أوالمؤسسات والشركات حيث أصبحت التكنولوجيا اليوم فكر مختلف ومؤثر في خفض تكلفة البيع وتقديم الخدمات أسرع والوصول الي اكبر عدد من المستفيدين والعملاء.

وأوضح أن التكنولوجيا أصبحت لها دور مؤثر في تعاملتنا البنكية حيث بلغت إجمالي بطاقات المدفوعات الالكترونية 40 مليون بطاقة في خلال 5 سنوات واتجاه الدولة نحو تشجيع التعامل الرقمي، مؤكد أن المرحلة المقبلة تتطلب تفعيل الهوية الرقمية لإعطاء دفعة قوية الدولة في الوصول إلى تأمين المعاملات المالية الالكترونية.

وأكد صبري، أن تعاون شركات الدفع الالكتروني مع البنوك لا شك أنه يساعد في الوصول إلى كثير من الفئات المستهدفة وتوسيع قاعدة العملاء، مضيفاً أنه هناك العديد من الفرص الواعدة للشركات التكنولوجية المصرية لتنفيذ مشروعات عديدة حيث لا يزال هناك فرص وحاجة لخدمات الإقراض الرقمي والتأمين الرقمي ونظام بيع الوحدات السكنية وإدارة اتحادات الشاغلين لشركات المطورين العقاريين والصيانة وبيع السيارات إلكترونيًا وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً