اعلان
اعلان

أزمات الأقصر لـ"أهل مصر": الطقس السيئ مستمر حتى غدًا

استمرار الامطار الرعدية على محافظة الأقصر
استمرار الامطار الرعدية على محافظة الأقصر

تشهد مدن ومراكز وقرى محافظة الأقصر، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وبرق، ما تسبب في تجمع مياه الأمطار بالشوارع، وعدد من الطرق الرئيسة، وواصلت درجات الحرارة انخفاضها لتصل الصغرى إلى 16 درجة مئوية.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، رؤساء المدن بسرعة التعامل مع مياه الأمطار بنزح المياه من الشوارع وتسليك البلاعات، وإزالة العوائق أمام السيارات المارة داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية.

فيما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ، للتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي في عدد من القرى، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي تشهدها المحافظة.

وعلى صعيد متصل، أوضح محسن الشامي، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الأقصر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الطقس السيئ سيواصل استمراره حتى غدًا الجمعة، وذلك بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية الذي اُرسل منذ قليل لديوان عام الأقصر.

وأكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة، ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة، ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، لمواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وأضاف مدير إدارة الازمات والكوارث أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري، وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع، تحسبًا لحدوث أي طارىء.

وجاءت تلك الإجراءات الاحترازية والاستباقية، بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة و التأكد من سرعة التعامل واتخاذ الإجراءات السليمة مع أي طارئ قد يحدث، كما تتلقى غرفة العمليات كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: 1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من برنامج رد الأعباء التصديرية