اعلان

بسبب العاصفة الترابية.. انقطاع التار الكهربائي ببعض القرى في قنا

سقوط اشجار نتيجه للطقس السيء بقنا
سقوط اشجار نتيجه للطقس السيء بقنا
كتب : سمر مكي

تساقطت 10 أشجار ضخمة، اليوم الخميس، على الأسلاك الكهربائية بمركز الوقف وقراه بقنا، نتيجة الطقس السيء من هبوب عاصفة ترابية وبرق ورعد وأمطار خفيفة على محافظة قنا ومراكزها.

وقال طارق جبريل مسئول العلاقات العامة، للوحدة المحلية بمركز ومدينة الوقف، إنه تساقطت أشجار عديدة على الأسلاك الكهربائية وأدت إلى إتلافها وانقطاع التيار الكهربائي منذ 5 ساعات، وجاري صيانة الأسلاك الكهربائية في مدينة الوقف وقراها لإعادة التيار الكهربائي خدمة للمواطنين.

وكان قد أصدر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تعليماته لجميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والمرافق الحيوية برفع درجة الاستعداد واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وذلك تحسبًا لسوء الأحوال الجوية المتوقع حدوثها، أو سقوط أمطار حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية اعتبارًا من اليوم الخميس.

ووجه محافظ قنا رؤساء الوحدات المحلية بتجهيز معدات التدخل السريع للتعامل مع أي طوارئ محتملة، كما وجه جميع الجهات المختصة بالاستعداد لمواجهة أي أزمات طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الأزمات، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.

كما كلف الداودي رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات المعنية، بالمرور على جميع مخرات السيول بنطاق المحافظة، للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية جميع المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار ومعدات التدخل السريع ومراجعة المهمات، وأيضًا الأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وأكد محافظ قنا على انعقاد غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً