اعلان

بعد تصويره زحام العتبة.. الباعة الجائلون يعتدون على مصور "أهل مصر" بالضرب المبرح

زحام العتبة
زحام العتبة
كتب : أهل مصر

تعرض مصور جريدة "أهل مصر"، أحمد ندا، للاعتداء اليوم، أثناء تأدية عمله فى منطقة العتبة وتصويره الزحام في محيط المكان وذلك في تحدٍ واضح من المواطنين لإجراءات الدولة الاحترازية بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

زحام العتبة

وقال ندا، إنه أثناء تأدية تغطيته الصحفية وتصويره للزحام واعتلائه لجراج العتبة لأخذ كادر مناسب، فوجئ بأشخاص من الباعة الجائلين يهاجمونه ويعتدون عليه بالضرب المبرح، وأخذهم الكاميرا وأدواته الشخصية.

وأضاف ندا، أنه أثناء الاعتداء لم يحاول الباعة الجائلون فهم أن هذا طبيعة عمله الصحفي، لافتًا إلى تدخل بعض أفراد الشرطة في المنطقة لإنقاذه من الباعة الجائلين قبل أن يتوجه معه إلى قسم شرطة شرطة الموسكى.

وأوضح مصور أهل مصر، أن المفاجأة كانت في قسم الشرطة عندما طلب منه أحد ضباط القسم بحذف صور الزحام في المنطقة قائلا: "أنت هتقطع عيش الناس"، طالبًا منه عدم التصوير مجددًا حتى لا يتعرض للاعتداء مرة أخرى.

من ناحيتها، أدانت جريدة "أهل مصر"، الصادرة بترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الاعتداء على مصورها أثناء تأدية عمله، مناشدة وزارة الداخلية بالتحقيق في الأمر، ومناشدة أيضا نقابة الصحفيين بالعمل على تسهيل مهام الصحفي أثناء تأدية عمله في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأظهرت الصور التى صورها مصور "أهل مصر"، تزاحمًًا على منطقة السوق في العتبة وذلك قبل أيام من عيد الفطر المبارك، مما يجعل انتشار فيروس كورونا أمرًا سهلًا بين المواطنين والبائعين والمارة.

وكانت الحكومة، قد أصدرت مناشدات عدة بمنع التجمعات في هذه الأوقات، خاصة بعد الازدياد غير المتوقع في إصابات فيروس كورونا، وذلك قبل إعلان خطة التعايش معه التى تبدأ في يونيو المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً