اعلان

وزير التعليم: مصر الدولة العربية الوحيدة التى أكمل فيها الطالب عامه الدراسى

وزير التعليم " مصر الدول الوحيدة فى المنظمة العربية التى أكمل فيها الطالب عامه الدراسى"
وزير التعليم " مصر الدول الوحيدة فى المنظمة العربية التى أكمل فيها الطالب عامه الدراسى"

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مصر هي الدولة الوحيدة فى المنطقة العربية التى أكملت عامها التعليمى النظامى، ولا يوجد أى طالب لم يكمل عامه الدراسة، ونتمنى ان تتم امتحانات الثانوية العامة فى سلام.

وأوضح شوقي فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان، على قناة دى ام سى " أنه كان هناك اجتماع مع ٥٢ من وزير تعليم من 52 دولة إسلامية، وأن الدولة الوحيدة التى أكمل فيها الطالب العام الدراسى هى مصر.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل إجمالي عدد اللجان على مستوى الجمهورية الى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الأعوام السابقة تصل إلى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا، وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة انه تقرر انتداب 128 ألف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن، مضيفا أنه سيتم اخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة بخطابات الندب في الأسبوع الأخير من مايو مع فتح باب التظلمات أمامهم لمدة ثلاثة أيام، ولم يتم قبول اية اعذار بعدها.

وأضاف " حجازى " أن قبول الأعذار تقبل فقط في حالات المرض أو في حال مشاركة اي الزوجين في الامتحانات أو من لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة.

وتابع:" انه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في إجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث سيتم التعقيم وفقا للإجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان باجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان. وسيتم حظر أية تجمعات أمام اللجان نهائيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً