اعلان

بعد هجوم الغندور عليه.. إنجازات وائل جمعة مع الأهلي والمنتخب

وائل جمعة
وائل جمعة

وجه خالد الغندور لاعب الزمالك السابق، انتقاداً حاداً إلى وائل جمعة نجم دفاع الأهلى ومنتخب مصر السابق، عبر برنامجه الفضائي "زملكاوي" الذي يبث عبر قناة الزمالك الرسمية، ووصف الغندور وائل جمعة بأنه لاعب عادي وصاحب إمكانيات ضعيفة.

وقال الغندور: "وائل جمعة، مدافع الأهلى والمنتخب الوطنى المعتزل، حقق تاريخاً كبيراً مع فريقه ومنتخب بلاده يفوق قدراته، بسبب رجولته التى عوضت ذلك، وكانت سبباً فى تسميته بالصخرة، مؤكداً أن وائل جمعة كان لاعباً عادياً وصاحب إمكانيات ضعيفة، لكنه استطاع بالكفاح والرجولة والعزيمة فى تسطير تاريخ كبير وحصد العديد من الألقاب المحلية والقارية".

وأضاف:" البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للأهلي، لم يكن يحب وائل جمعة بسبب قدراته الضعيفة، لكن اللاعب نجح فى حجز مقعده بالفريق وبات لاعباً اساسياً فى تشكيل الفريق والمنتخب".

أثارت تلك الانتقادات اللاذعة غضب عدد من نجوم كرة القدم في النادي الأهلى، الذين عبروا عن غضبهم بإطلاق حملات الدعم والمساندة و الإشادة بصخرة دفاع منتخب مصر والنادي الأهلى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل شريف عبد الفضيل نجم الأهلى السابق، الذي نشر صورة تجمعه بوائل جمعة عبرحسابه الرسمى علي موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، وعلق قائلاً، "جمعة خارج أى تقييم".

وكتب محمد يوسف، المدير الفنى الأسبق للأهلى، عبر حسابه على "فيس بوك"، "أنت مش محتاج ترد أنت بطولاتك وإنجازاتك خير دليل، ودائماً كان ليك دور فى كل البطولات اللى فزت بها، هل فى مكان فى دولاب البطولات اللى عندك".

ونشر وليد سليمان صورة تجمعه بوائل جمعة عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلق قائلاً : "الصخرة التى تحطمت عليها أحلام المهاجمين.. بطولات وائل جمعة أعلى من بطولات جميع أندية أفريقيا، اللاعب الوحيد في القارة الإفريقية اللي معاه 6 دوري أبطال إفريقيا، مفيش نادى فى إفريقيا معاه أكتر من خمس بطولات إلا النادي الأهلي".

كما غرد إبراهيم سعيد، مدافع الأهلى والزمالك ومنتخب مصر السابق، عبر حسابه على "تويتر"، "تصريحات غير موفقة من خالد الغندور مع عمرو فهيم، وائل جمعة أفضل مدافع لعبت معه فى حياتى، رجولة، وإخلاص وروح عالية جداً فى الملعب، ياريت كل المدافعين تكون وائل جمعة".

وفي السياق نفسه، تفاعل وائل جمعة مع رسائل الدعم والإشادة التى تلقاها من نجوم ومشجعي القلعة الحمراء، وأعرب عن شكره وتقديره لتلك المساندة، حيث نشر الصخرة، صورة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وعلق جمعة على الصورة قائلاً: "شكرًا للجدار الأحمر".

ويرصد "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز أرقام الصخرة خلال مشواره مع الأهلى والمنتخب:

وائل جمعة أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للنادي الأهلى، الذي التحق بصفوف المارد الأحمر في 1 يوليو عام 2001، قادماً من غزل المحلة، وذلك بعد تألقه الشديد رفقة المنتخب العسكري في بطولة كأس العالم العسكرية عام 2001، حيث حصل على كأس أحسن لاعب في البطولة، شارك الصخرة مع الأهلى في 330 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية، أحرز خلالهم 13هدف، وصنع 5 أخرين.

توج وائل جمعة بـ31 بطولة رفقة القلعة الحمراء، حيث حقق دورى أبطال أفريقيا 6 مرات أعوام 2001 - 2005 - 2006 - 2008 - 2012 -2013، ليصبح أكثر لاعب تتويجاً بالبطولة داخل القارة، كما حصد لقب بطولة الدوري المصري 8 مرات، بواقع سبع مرات متتالية بداية من موسم 2004/2005 وحتى موسم 2010/2011، بالإضافة إلى موسم 2013/2014، وكلاً من السوبر الإفريقي والسوبر المصري 6 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية مرة وحيدة عام 2006.

وعلى الصعيد الدولى، شارك وائل جمعة مع منتخب مصر في 113 مباراة، سجل هدف وحيد، وحقق 3 بطولات، حيث كان الصخرة أحد الركائز الأساسية للجيل الذهبي للمنتخب المصري، الذي حصد كأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية أعوام 2006، و2008، و2010.

وفي 27 مايو 2014، أعلن وائل جمعة اعتزاله كرة القدم، لتنتهي رحلة الصخرة مع النادي الأهلى، بعد مشوار استمر أكثر من 12 عام، حافلة بالبطولات و الإنجازات المحلية والقارية والعالمية، سطرت اسمه بحروف من ذهب مع كبار رموز القلعة الحمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً