اعلان

عاجل| الأوقاف تكشف حقيقة خصم جزء من رواتب الأئمة بسبب إغلاق المساجد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

نفى مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، ما تردد عن خصم جزء من رواتب الأئمة بعد إغلاق المساجد المستمر، وذلك في إطار إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال المصدر لأهل مصر، أن الرواتب الخاصة بالأئمة كما هي لم تتغير ولم يتم استقطاع جزء منها مطلقا، وإنما تم تغيير مهام عمل الأئمة وأصبح الإمام منوطا بالمرور على المساجد لتنفيذ تعليمات الوزارة بإغلاق المساجد.

وأوضح المصدر، أن أي مخالفة من أي إمام تستوجب المحاسبة من الوزارة، وفي المقابل يوجد مكافآت غير عادية لمن التزموا بقرارات إغلاق المساجد في الفترة الأخيرة.

وتخطو وزارة الأوقاف خطوات جادة وسريعة، في التخلص من المنتمين فكريا لجماعة الإخوان الإرهابية أو المتعاطفين معها، وذلك من خلال فصلهم وعدم تمكينهم من المناصب القيادية في الوزارة، كما أكد الوزير الدكتور محمد مختار جمعة مرارا وتكرارا.

واتخذت الوزارة حتى الآن الإجراءات القانونية، ضد ما يقرب من 30 عاملا وإماما وأناس يحملون تصاريح خطابة ما بين فصل وإحالة للتحقيق وإلغاء تصريح، وذلك بسبب مخالفتهم لتعليمات الوزارة وإصرارهم على فتح بعض المساجد والدعوة إلى صلاة الجماعة رغم تحذيرات الدولة من التجمعات خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة، أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله.

وأكدت وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور، منها ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر