اعلان

عاجل| الصحة: خط ساخن للدعم النفسي للمواطنين بالمنازل في ظل أزمة كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية وذلك لتقديم الدعم النفسي للمواطنين المتواجدين بالمنازل خلال هذه الفترة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية هو ( 08008880700) أو (0220816831) لتقديم الدعم النفسي للمواطنين المتواجدين بالمنازل.

وكانت الأمانة العامة للصحة النفسية أوضحت أن هناك أكثر من طريقة لتقديم الدعم النفسي منها للمواطنين في المنزل، وتقديم الدعم النفسي للمرضى المصابين بكورونا بعد تمام شفائهم، والأخير دعم نفسي مقدم للأطقم الطبية على يد خبراء متخصصين.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 10829 حالة من ضمنهم 2626 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 571 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري