اعلان

"هددني بإيصالات الأمانة".. استغاثة مريض مُسن غلبته الديون (صور)

استغاثة مريض
استغاثة مريض

أطلقت "أهل مصر"، حملة "أهالينا الطيبين"، وهي صوت البسطاء والكادحين من أبناء هذا الوطن، الذي ننقله بكل حيادية للمسئولين، والاستماع إليهم والعمل الفوري على حل مشكلاتهم.

"ناصر هاشم"، يبلغ من العمر 50 عامًا، من قرية الخشة، مركز مشتول السوق، بمحافظة الشرقية، لديه 5 أبناء، إضافة إلى أمه الأرملة، عامل يومية، ولكن للظروف التي تمر بها البلاد، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، انقطع عن العمل كغيره من آلاف العالمين، ولا يوجد لديه أي مصدر دخل آخر، وفي الآونة الأخيرة اشتد عليه المرض، وأصبح غير قادرًا على العمل.

قال "هاشم"، لـ "أهل مصر"، إنه يعاني من مشاكل صحية بالقلب، والغضروف، وأجرى عمليات جراحية، إضافة إلى تدخل جراحي بعينه اليسرى، مشيرًا إلى أنه لجأ للدين حتى يستطيع أن يجري الجراحات، ويصرف على أهل ببته، وأمه المريضة.

وأوضح "هاشم"، أن الأشخاص يطالبونه بالأموال المديون بها، وإلا تقدموا بإيصالات الأمانة للقضاء، وزُج به في السجن، لافتًا إلى أن آخرهم أول أمس، وجه له تهديدًا بتقديم إيصال الأمانة إلى المحكمة، وأنه لا يتقاضى أي دعم من الدولة حتى يستطيع دفع جزء بسيط من تلك الديون التي تجعله مهدد بالسجن وتشرد أسرته.

وأشار إلى أنه قدم في منحة العمالة غير المنتظمة، المقدمة من وزارة القوى العاملة، والبالغ قيمتها 500 جنيهًا لمدة ثلاثة أشهر، ولكن لم يدرج تحت قائمة المستحقين، ولا يدري ما السبب!.

ويناشد الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بإعادة تفعيل معاشه الموقوف، وكل من يستطيع المساعدة لسداد ديونه، حتى يوفر حياة كريمة لأهله مثل بنى جلدتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً