اعلان

البنك الزراعي بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروعه على مستوى محافظات الجمهورية

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

عن تطوير البنك الزراعي المصري، قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروع البنك على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أنه خلال 18 شهرًا بحد أقصى، سيكون للبنك نظام إلكتروني جديد، مطبق في جميع الفروع.

أكد «فاروق»، أن البنك الزراعي المصري يولي أهمية كبيرة لتطوير الخدمات المصرفية وتقديمها بشكل إلكتروني، في إطار الخطة التي تنفذها الدولة لتطبيق الشمول المالي، مؤكدا أن أهم الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، هي توجيه المواطنين للتعامل مع الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني.

وصرح علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك يساهم فى منظومة صرف منحة الحكومة للعمالة الغير منتظمة من خلال أليات الدفع الإلكتروني بالبطاقات المدفوعة مسبقا " ميزة "، موضحًا أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، و دعم العمالة الغير منتظمة بصرف مستحقات مالية لمساعدتهم على مواجهة الظروف و الأزمة و الراهنة، وتهدف المنظومة صرف تلك المستحقات من خلال فروع البنك الزراعي المصري وهيئة البريد بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ويتم صرف المستحقات نقدياً و تسليم بطاقات الدفع الالكتروني مسبقة الدفع لصرف أية مستحقات اخري لهذه الشريحة.

أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك تواصل مع العمالة غير القادرين للحضور إلى أحد أفرع البنك لصرف المنحة التي حددتها الدولة، حيث انتقل أحد ممثلي البنك إلى مقر إقامتهم، وتم الانتهاء من جميع الإجراءات المخصصة لصرف المنحصة.

وتجدر بالإشارة إلى أن عدد المستفيدين بالصرف بالمرحلة الأولى من البنك بلغ حوالى 356 ألف عامل، وأن الفئة العمرية المستهدفة 25-35عامًا، ولقد وتم الصرف لعدد 265 ألف عامل.

وأضاف «فاروق»، أنه تم البدء فى المرحلة الثانية، وأن عدد المستفيدين بالصرف بالمرحلة الثانية ما بين 450 ألف عامل حتى 500 ألف عامل متضمنا المتخلفين عن الصرف بالمرحلة الأولى، وتم الصرف لعدد 112 ألف، مؤكدًا أن البنك الزراعي المصري هدفه الرئيسي هو تقديم مختلف أوجه الدعم للمزارعين، وتوفير جميع الخدمات المصرفية لهم، التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي، الذي يعد واحدًا من أهم دعائم الاقتصاد المصري، خاصة في أقاليم مصر.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إلى أن محفظة الإقراض لدى البنك وصلت إلى 34 مليار جنيه، كان نصيب الإنتاج الحيواني منها 11 مليار جنيه، واستحوذ الإنتاج الزراعي إلى 9.5 مليار جنيه، بينما سجلت محفظة الودائع أكثر من 60 مليار جنيه.

أضاف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن عدد عملاء البنك بلغ 3.5 مليون عميل، منهم 600 ألف عميل حصلوا على قروض زراعية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن البنك يستهدف مضاعفة هذه الأرقام خلال السنوات الثلاث القادمة، الأمر الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية للبنك الزراعي المصري.

وعن استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة، قال «فاروق»، إنه يجري العمل على إعادة هيكلة البنية التكنولوجية للبنك، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تطوير أنظمة البنوك، مشيرا إلى أن البنك أيضا بصدد إطلاق منمصة إلكترونية بالتعاون مع شركة اي فاينانس للخدمات الإلكترونية.

أضاف رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن منظومة كارت الفلاح تحظى باهتمام كبير من قبل إدارة البنك، مشيرا إلى أن البنك يعمل حاليا على تطوير هذه المنظومة، وضم خدمات مالية جديدة إلى كارت الفلاح، موضحًا أن عدد من يحمل الكارت وصل إلى 6 ملايين مزارع في جميع أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً