اعلان

حدث في 22 رمضان.. بدء إرسال السرايا النبوية ووقوع غزوة الطائف

حدث في ٢٢ رمضان
حدث في ٢٢ رمضان
كتب : وكالات

حدث في ٢٢ رمضان، في مثل هذا اليوم من الشهر الكريم وقعت العديد من الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي، نعرض لأهمها فيما يلي.

بدء إرسال السرايا النبوية:

في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان عام 1 هـ - النبي محمد صلي الله عليه وسلم يبدأ إرسال السرايا النبوية لتحقيق بعض الأهداف الإسلامية، ومن هذه السرايا:

ـ سرية سيف البحر وكان على رأسها حمزة بن عبد المطلب.

ـ سرية رابغ وكان على رأسها عبيدة بن الحارث بن عبد المطلب.

ـ سرية الخرار وكان على رأسها سعد بن أبي وقاص.

غزوة الطائف:

في 22 من رمضان عام 8 هــ، وقعت غزوة الطائف بين 12000 من قوات المسلمين بقيادة النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وقبيلة ثقيف وبعض الفارين من هوازن، وهدفت الغزوة إلى فتح الطائف والقضاء على قوات ثقيف وهوازن الهاربة من غزوة حنين.

وصول بن تيمية إلى القاهرة:

في 22 رمضان عام 705 هــ، وصل شيخ الإسلام ابن تيمية إلى القاهرة بعد أن استدعاه السلطان المملوكي المنصور حسام الدين لا جين بعد أن عقدت له المحاكمات في الشام، وحوكم في القلعة واعتقلوه في البرج الذي بالقلعة.

أحداث جبل الشعانبي:

في 22 رمضان عام 1434 هــ، قتل 8 جنود تونسيين في كمين في جبل الشعانبي في تونس منهم اثنان ماتا ذبحا، وبناء عليه قام الجيش التونسي بعملية عسكرية واسعة النطاق بقصف الجبل بالطائرات والمدفعية فيما عرفت بأحداث جبل الشعانبي.

هجوم عثماني على أوكرانيا:

في 22 رمضان 1182 هــ، خان القرم التابع للدولة العثمانية يقوم بهجوم شتوي مفاجئ على أوكرانيا، ويأسر الآلاف، أثناء الحرب الروسية -العثمانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً