اعلان

اليويفا: قرار إنهاء الدوري الفرنسي مبكرا غير مثالي

تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"
تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"

انتقد السلوفيني الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، إنهاء بطولة الدوري الفرنسي مبكرا ووصفه بأنه قرار غير مثالي وسابق لأوانه.

وأعلنت الرابطة الفرنسية يوم 30 إبريل الماضي عن إنهاء بطولة الدوري الفرنسي مبكرا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتتويج نادي باريس سان جيرمان باللقب كونه المتصدر بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريحات صحفية بأنه متفاجئ من قرار إنهاء بطولة الليج وان مبكرا، ويري بأنه كان يجب الإنتظار والتأني تحسبا لتحسن الظروف وعودة الحياة لطبيعتها قريبا.

ووصف تشيفيرين قرار رابطة الأندية الفرنسية بأنه غير مثالي وسابق لأوانه، ولكن كل اتحاد محلي حر في تنظيم مسابقاته وبطولاته.

وحذر ألكسندر تشيفرين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من خطورة الوضع علي فريقي باريس سان جيرمان ومارسيليا الذي يشاركان في البطولات الأوروبية هذا الموسم، حيث أن استئناف هذه البطولات سيكون في شهر أغسطس المقبل علي الأرجح، مما يعني أن الحالة البدنية للاعبي الناديين ستكون غير جيدة.

جدير بالذكر أن معظم الدوريات الأوروبية بدأت تخطط لاستئناف النشاط الكروي من جديد، وأولها بطولة الدوري الألماني الذي سيسكتمل غدا السبت بعد توقف شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً