اعلان

عاجل| التعليم: أي طالب ترتفع درجة حراراته سيمنع من دخول لجنة الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة فى امتحانات الثانوية العامة2020، والتى من المقرر أن تبدأ 7 يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع نصب أعينها الحفاظ على صحة الطلاب، وأنها ستقوم بتعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد خروج الطلاب مع منع التجمعات أمام المدارس.

وأضاف المصدر، أن كل طالب سيتم قياس درجة الحرارة له، وإذا ظهر عليه أى أعراض مرض معدى أوكورونا سيتم منعه من دخول الامتحان مع الحفاظ على درجته الفعلية، وهو ما يتم تطبيقه أحيانًا على الطلاب الذين يقنطون داخل قرى تحت العزل الصحى.

وتابع المصدر، فيما يخص الطالب المصاب بكورونا وداخل مستشفيات العزل فإن الوزارة سوف تضمن له الحق فى الدراجات الفعلية فى الامتحان، كما تعمل الوزارة أيضًا على زيادة التباعد بين الطلاب وتقليل عدد الطلاب داخل اللجان.

وأكمل: "الوزارة شكلت لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة ليصل إجمالي عدد اللجان على مستوى الجمهورية إلى 2340 لجنة بنسبة 30% بعدما كانت في الأعوام السابقة تصل إلى نحو 1300 لجنة فقط، فى امتحانات الثانوية العامة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

حيث قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تقرر انتداب 128 ألف ملاحظ و2340 رئيس لجنة ومراقب من نهاية الشهر المقبل وفقًا للضوابط والقواعد الموضوعة في هذا الشأن، مضيفًا إنه سيتم إخطار المعلمين والمعلمات الذين سوف يشاركوا في امتحانات الثانوية العامة بخطابات الندب في الأسبوع الأخير من مايو مع فتح باب التظلمات أمامهم لمدة ثلاثة أيام، ولم يتم قبول أية أعذار بعدها.

وأضاف "حجازى" إن قبول الأعذار تقبل فقط في حالات المرض أوفي حال مشاركة أي الزوجين في الامتحانات أومن لديهم عذر قهري يحول دون المشاركة، وسيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للبدء في اجراءات التعقيم داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة حيث سيتم التعقيم وفقًا للإجراءات التي تتضمن سلامة الطلاب كما سيتم دعم اللجان بأجهزة كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان، وسيتم حظر أية تجمعات أمام اللجان نهائيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً