اعلان

جامعة القاهرة تتوصل لبرتوكول علاجي لكورونا بعد 18 بحثا و8 تجارب سريرية (فيديو)

جامعة القاهرة- أرشيفية
جامعة القاهرة- أرشيفية

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن الفريق البحثي بالجامعة توصل لبروتوكول علاجي لفيروس كورونا، يتم تجريبه الآن بواسطة اللجنة الصحية العليا بوزارة الصحة يتكون من عقارين.

وأشار "علم الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن تكلفة البروتكول العلاجي بسيطة، والدوائين متوفرين في السوق، وتكلفته قليلة ويجمع بين أمرين جزء منه يعماد مضاد للفيروسات وأخر يقوم بعملية رفع الجهاز المناعي.

وأوضح المتحدث باسم جامعة القاهرة، أن اللجنة الصحية العليا بوزارة الصحة تقوم بتجربة البروتكول العلاجي الآن، وفي انتظار اعتماد وزارة الصحة للبروتوكول، وبعدها ستبدأ التجارب السريرية والاختبارات لإثبات صلاحيته، لافتًا إلى أن هناك تبادل للمعلومات مع دول العالم المختلفة بشأن محاولة التوصل للقاح كورونا.

ونوه بأن الجامعة أعدت عدة بحوث للوصول لعلاج لفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة، حيث أعدت الجامعة 18 بحثا بين 55 بحث مصري، وهناك 8 تجارب سريرية مسجلة تتم في جامعة القاهرة.

وأضاف المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه في حالة ثبوت نجاحه بعد ذلك سيتم عمل التجارب السريرية ومن ثم الموافقات وثم مرحلة الانتاج ويأخذ ذلك شهورا ولكن سيكون له تبعيات استراتيجية على المدى الطويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |