اعلان

اختلافات تتطرأ على الدورى الألمانى بعد قرار استئناف منافساته اليوم

الدورى الالمانى
الدورى الالمانى

ينتظر جميع عشاق الساحرة المستديرة من كل مكان بالعالم بفارغ الصبر عودة مباريات الدورى الألمانى اليوم السبت، بعد توقف للنشاط الرياضي دام أكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويستأنف حوالى 18 نادي مبارياته، وهو ما قد يكون دافع لعودة باقي البطولات الكبرى.

ويشهد اليوم مباراة قوية تجمع بين فريق بوروسيا دورتموند اليوم السبت، نظيره فريق شالكة، إذ يحل ضيفًا ثقيلاً على ملعبه استكمالا لمباريات الأسبوع 26 من الدوري الألماني.

ومع فرحة الملايين العارمة بعودة مباريات كرة القدم من جديد الا وأن يشهد الدورى الألمانى بعض الاختلافات التى تطرأ عليه وقد تكون الأولى من نوعها فى تاريخه .

أولها هو عدم وجود الجماهير الذي طالما كان يزين مدرجات البوندسليجا خاصة فى مباراة دورتموند و شالكة " ديربى الرو" ولكن الآن فى زمن الكورونا ستكون مباراة القمة التي عادة ما تجرى أمام 80 ألف متفرج، فى حالة من الصمت المخيف ويحضرها حوالى 200 شخص فقط في الملعب والمدرجات بما في ذلك الأطباء ورجال الأمن وعمال النظافة وبعض العاملين لبث المباراة تلفزيونيا.

كما سيتم تطبيق إجراءات صحية وسلامة صارمة في الملاعب، من حيث سيرتدي الجميع باستثناء اللاعبين الكمامات الواقيةمنعا لانتشار فيروس كورونا.

اما بالنسبة للاعبين فتم الغاء مراسم تحية وتقبيل اللاعبين وبعضهم البعض قبل المباراة، كما تم منع البصق على أرضية الملعب أو الاحتفال بالأهداف بالأحضان.

ولكن مع كل هذه الاختلافات يبقى عودة الدورى الالمانى فى ظل هذه الظروف العصيبة انجاز فى حد ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات