اعلان

آيتن عامر : أنا محظوظة السنة دي "فرصة تانية" كسر الدنيا.. و"رجالة البيت" يستحق الشكر في الظروف دي (حوار)

آيتن عامر
آيتن عامر
كتب : منى رجب

«الكوميكس» صعّب كتابة الكوميديا.. «الأخ الكبير» فاق كل التوقعات

ياسمين صبري مفيش ألذ من كده.. وأحمد مجدي مثقف و«فاكك»

أحمد عز ومني زكي أهم نجوم مصر.. و«لعبة النسيان» أكتر مسلسل أعجبني

تعيش النجمة آيتن عامر، حالة من التألق الفني، فبعد أدائها في مسلسل "الآخ الكبير" مع النجم محمد رجب، الذي عرض مؤخراً، تحقق آيتن الآن نجاحا آخر من خلال دور "ريهام" التي تقدمه في مسلسل فرصة تانية، الذي يعرض في الموسم الرمضاني لعام 2020، وتفاعل معها العديد من المشاهدين، وأكدت على موهبتها، بالإضافة إلى مشاركتها في المسلسل الكوميدي رجالة البيت الذي يعرض خلال رمضان أيضا، وكان لأهل مصر حوار مع الفنانة آيتن عامر، حتى تكشف لنا تفاصيل مشاركتها في مسلسل "فرصة تانية" وأعمالها القادمة.

* ما الصعوبات التي واجهتك في تقديم دور ريهام في مسلسل فرصة تانية؟

_ هذه الشخصية لم أقدمها من قبل، وكان علي مذاكرتها جيدا، لذلك جلست أنا والمخرج وعملنا بروفات أداء، وبروفات للشكل النهائي للشخصية، كما أننا استشرنا أطباء نفسيين في حالة ريهام المرضية، ووضعنا في الاعتبار جميع الأعراض التي توجد لدى الشخصية وتم تظبيطها مع شكلها ولزماتها وكل حاجة.

آيتن عامر في مسلسل فرصة تانية

*ما الذي جذب آيتن عامر لتقديم دور ريهام؟

_ جذبني لشخصية ريهام أنها جديدة لم أقدمها قبل ذلك، وكان لدي إحساس أن هذه الشخصية لو قدمت بطريقة صحيحة وتركيز عال سوف يكون لها صدى كبير.

* هل هناك تشابه بين آيتن عامر وشخصية ريهام؟

_ شخصية ريهام لا تشبهني، وإذا كنت في موقف ريهام وحدث لي ما حدث معها، أعتقد أنني لن أستمر في هذه العلاقة نهائيا.

آيتن عامر في مسلسل فرصة تانية

* كيف تشاهدين ردود فعل الجمهور؟

_ الجمهور انقسم ما بين مؤيد ومعارض، هناك فتيات قلن إن الذي تفعله ريهام خطأ، لأن الكرامة فوق أي شيء، وأنا أتفق مع هذا الرأي أكتر، ولكن ريهام مثل ما كشفت شخصية مريضة، وأحب أن أوجه الشكر للجمهور الذي يتابع المسلسل وأعجبهم دوري وكتبوا لي على السوشيال ميديا، أنا بقرأ كل تعليقاتهم وسعيدة جداً بها وبردود الأفعال وسعيدة بالجدل الذي أحدثته شخصيه ريهام هذا العام.

* ما الذي أضافته شخصية ريهام لآيتن عامر؟

_ ريهام أظهرت للجمهور ان فيه منطقة عندي بعرف ألعبها يمكن مكنتش بلعبها بقالي كتير، شكلي متغير أدائي متغير وده يرجع لأن الشخصية مش مألوفة للناس ومش متعارف عليها بشكل كبير وهو ده اللي عامل الاختلاف.

آيتن عامر وياسمين صبري وأحمد مجدي وهبة مجدي

* كيف كانت الكواليس مع ياسمين صبري وأحمد مجدي؟

_ أنا عملت مع أحمد مجدي أكتر من مرة وبحترمه جدا وبحبه لأنه بني آدم مثقف وفنان بجد بيهتم بكل التفاصيل بالإضافة إلى أنه دمه خفيف وفاكك كدا ولذيذ، وياسيمن صبري طبعا حبيبتي مفيش ألذ من كدا في الكون بني آدمة لطيفة ومتواضعة بتحب كل الناس اللي حواليها، تحب الأجواء في اللوكشن ظريفة، تحضر وهي مبتسمة للجميع وأخلاق ومحترمه جدا.

* هل تخوفت من مشاركتك في مسلسل لياسمين صبري؟

_ لا لم أتخوف من مشاركة ياسمين صبري لأن أنا في الآخر ليا دوري، ولو دوري مش حلو مش هعمل المسلسل كله حتي لو بطلته أحسن نجمة في الكون، أنا أهم شيء بالنسبة لي دوري يبقي حلو مش مهم مع مين المهم يبقي حلو.

* كيف شاهدت الفيديو الذي قدمته لك رضوى الشربيني؟

_ سعدت جداً بفيديو رضوى الشربيني، لأن رضوي صديقتي ونصيرة المرآة والرمز الكبير، وأكيد كنت مبسوطة بالفيديو اللي هي عملته واحنا كنا بنهزر مع بعض وفيه ناس متعرفش اننا أصحاب وافتكروا إننا قافشين على بعض.

* وماذا عن مسلسل رجالة البيت وكيف قرأت الانتقادات عليه؟

_ مشاركتي في رجالة البيت لطيفة جدا لأن الشغل مع أكرم وفهمي ممتع للغاية وحقيقي أنا بحبهم من الفانز بتاعهم وكنت سعيدة بالعمل معاهم، وأرى أنه لا توجد أزمة في كتابة الكوميديا ولكن سقف الكوميديا زاد عند المشاهد، بسبب صفحات السوشيال ميديا والكوميكس، بالإضافة إلى أنه لا يوجد رقابة نهائيا على الإفيهات التي تقال في السوشيال ميديا، ولكن سقف الرقابة عالي في التمثيل على عكس السوشيال ميديا، ومن هنا أصبح لدينا أزمة، ولكن على الأقل عندما تشاهد من يجعلك تبتسم في ظل هذه الظروف وهذا صعب جدا، فيجب أن تشكره ولا تقلل منه.

* كيف رأيت المنافسة بين مسلسل رجالة البيت وبـ 100 وش؟

_ "بـ100 وش" مسلسل هائل، وعمل مفاجأة لم نتوقعها لأن آسر ياسين ونيللي كريم، لم يقدموا كوميدي في الطبيعي، ولكن عندما قدموه نافسوا بشدة، ويعتبر هذا العمل من أهم المسلسلات الكوميدية في هذا السيزون، لكن "بـ100 وش" لون، ومسلسل "رجالة البيت" لون آخر، لا أقول إن هناك عملا أفضل من آخر، رجالة البيت الذي جذبني له أنني لم أقدم هذا الدور من قبل، وكنت عايزة أجرب نفسي في حاجة شعبي معلمة كدا والحمد لله حبيت الشكل، والحمد لله انتهيت من التصوير قبل الكورونا بفترة كبيرة، ومعديتش بالأجواء الصعبة اللي الزملاء مروا بها، وبالمناسبة أنا حزينة لخروج أعمال مثل مسلسل أحمد عز ومني زكي لأنهم من أهم نجوم مصر تقريباً، وكنت أتمنى مشاهدتهم في رمضان، وطبعا فيه مسلسلات كتيرة حلوة و"لعبه النسيان" أكتر مسلسل أعجبني.

آيتن عامر ومحمد رجب

* كيف شاهدتي نجاح مسلسل الأخ الكبير؟

_ مسلسل الأخ الكبير حقق نجاحا فاق كل التوقعات، أنا أحب العمل مع محمد رجب، لأنه في الحقيقة من الناس المحترمين جدا وبيهتموا بعملهم ولذيذ وعلى طبيعته معظم الوقت، وصاحب بجد، وهو مجتهد جداً، أنا السنة دي بعتبر نفسي الحمد لله محظوظة عملت عمل أوف سيزون كسر الدنيا وعملت عمل في السيزون كسر الدنيا، لذلك أنا سعيدة جداً.

* ماذا عن أعمالك القادمة؟

_ هناك عمل سينما معروض عليا، ولكن مازلت أفكر فيه ولم آخذ أي قرار حتى الآن، لأنني في الفترة القادمة يجب أن أتآنى في اختياراتي.

* كيف تقضين أوقاتك في الحجر المنزلي؟

_ معظم الوقت في المنزل لا أخرج، ألعب مع أولادي، أعمل الأكل، أشاهد التليفزيون، بالإضافة للأنشطة العادية بتاعت البيت.

نقلا عن العدد الورقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم