اعلان

سباق "العيد" بدمنهور يتجاهل كورونا.. زحام لشراء الملابس والكحك والمنظفات.. الأهالي: الأيام العادية كانت أرحم والحظر السبب

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور
إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، زاد زحام المواطنين بالبحيرة عامة ودمنهور خاصة، في الأسواق والشوارع والميادين وأمام محلات الملابس و مكاتب البريد، محلات بيع الكحك والبسكويت استعدادا للاحتفال بالعيد، رغم ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الملحوظ فى كافة المراكز.

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

ورصدت كاميرا "أهل مصر" داخل سوق المقريزي بمدينة دمنهور، زحاما شديدا وإقبالا كثيفا من المواطنين على محلات بيع المنظفات والمعطرات لتنظيف المنازل ومحلات الكحك والبسكويت، بالإضافة إلى محلات الملابس.

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

وقالت أميرة عبدالله، ربة منزل مقيمة في مركز دمنهور، عن أسباب الازدحام أمام محلات المنظفات من قِبل السيدات: خلاص قربنا علي العيد ولازم خلال الأيام القادمة المنازل يتم تنظيفها سواء غسيل السجاد أو الستائر وباقي أثاث المنزل، بالإضافة إلى أن ربات المنازل التي قامت بصنع حلويات العيد في المنزل تريد تنظيف المنزل بعد عناء صنع الحلويات.

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

وأشار محمد عباس، أحد أهالي مدينة دمنهور، إلى ارتفاع أعداد البائعين الجائلين في الشوارع وقال: أصبح الازدحام في الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية وليس في الأسواق فقط، ولا يوجد اهتمام من قِبل الوحدات المحلية والمسؤولين في المحافظة بضبط حركة السير في الشوارع، وقبل الكورونا وفي الأيام العادية الشوارع كانت أرحم من كدا الزحمة زادت مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

وناشد رئيس مجلس مدينة دمنهور والمسؤولين في المحافظة، التدخل والتقليل من انتشار الباعة الجائلين خلف أوبرا دمنهور والإدارة الصحية بدمنهور، وكوبري إفلاقة، والعديد من الشوارع الرئيسية والجانبية في مدينة دمنهور.

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

و قال السيد محمد حسن، صاحب محل ملابس جاهزه في دمنهور: الإقبال كبير من المواطنين لشراء ملابس العيد، لافتاً إلى أنه يعمل وفقاً المواعيد الرسمية المحددة من قبل الدولة، مضيفًا أن سبب التكدس قلة الوقت المتاح لدى المواطنين لشراء مستلزماتهم قبل فترة الحظر.

إزدحام المواطنين في شوارع دمنهور

و أضاف: بعد انتهاء الشغل يوميا في المحل بقوم بتطهير وتعقيم المحل والملابس، وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لكن مقدرش أفرض عدم دخول المحل بدون كمامة، لكن كل العاملين في المحل ملتزمين بارتداء الكمامات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم