اعلان

التضامن: انتظام صرف مساعدات "كرامة" لأكثر من مليون مستفيد

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

بدأت اليوم السبت، وزارة التضامن الاجتماعي في صرف المساعدات للمستفيدين من برنامج كرامة، والذين يبلغ عددهم حوالي مليون و١٦٦ ألف مستفيد، بإجمالي نحو٥٢٤ مليون جنيه، من خلال 4000‬ مكتب بريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهد اليوم انتظام عمليات الصرف وذلك وفق الخطة التي اعتمدتها نيڤين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة، لشهر مايو لمراعاة الإجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات.

وكانت وزير التضامن الاجتماعي، قد اعتمدت خطة لصرف مساعدات تكافل وكرامة لشهر مايو ٢٠٢٠ حيث يبدء اليوم السبت ١٦ مايو الصرف لمستفيدي كرامة ويستمر حتى غداً الأحد ١٧ مايو.

على أن يبدأ الصرف لمستفيدي مساعدات تكافل، والذين يبلغ عددهم حوالي ٢ مليون أسرة بقيمة اجمالية ٩٢٠ مليون جنيه اعتباراً من يوم الاثنين ١٨ مايو، كذلك للذين لم يقوموا بصرف مستحقاتهم من مستفيدي كرامة.

وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، مؤكدة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أوتزاحم.

جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة، يصل إلى حوالي ٣ مليون أسرة بما يشمل حوالى ١٢ مليون فرد، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و٤٤٥ مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد