اعلان
اعلان

متصفح كروم يستعد لحذف الإعلانات المستهلكة للبيانات من المواقع الإلكترونية

جوجل
جوجل

يستعد متصفح جوجل كروم Google Chrome، بحذف الإعلانات الثقيلة من المواقع الالكترونية المختلفة، بهدف الحفاظ على البطارية واستهلاك الشبكة وسرعة المواقع.

ومن المستهدف منع الإعلانات التي تستهلك قدرات المعالج بكثافة أو التي تستخدم الكثير من البيانات، وتتسبب في بطئ المواقع أكثر من المعتاد.

ومن المنتظر أن تتم التغييرات الجديدة نحو الإعلانات في شهر أغسطس المقبل، حيث سيتم إجراء العديد من الاختبارات على الإعلانات حتى ذلك الوقت لتحديد معايير واضحة للإعلانات المستهدفة.

وكشفت مصادر لـ أهل مصر أن مواصفات تلك الإعلانات، ستشمل استهلام طاقة المعالج لأكثر من 60 ثانية إجمالية أو لأكثر من 15 ثانية خلال نافذة طولها 30 ثانية فقط، بالإضافة إلى أية إعلانات تستخدم أكثر من 4MB من البيانات، موضحة أنه عندما يتم حذف إعلان ما سيتم استبدال الإعلان بنص "Ad Removed".

وأضافت أن تطبيق ذلك الحذف سيؤثر على العديد من المواقع التي تتمتع بتجربة استخدام سيئة، بسبب الإعلانات المعروضة خاصة الإعلانات التي تستغل الأجهزة لتعدين العملات الرقمية أو تتضمن الكثير من المحتوى والحركة والتي تهدد طبيعة عمل الموقع نفسها.

وحسب إعلان جوجل Google سيشمل الأمر 0.3% من الإعلانات المعروضة على المواقع، لكن هذه النسبة الضئيلة يشغل أكثر من 27% من استهلاك الشبكة و28% من استخدام وحدة المعالجة المركزية لكامل الإعلانات الموجودة.

ويعني التخلص من هذه النسبة الصغيرة جداً من الإعلانات، تخفيف الكثير من استخدام الشبكة والمعالجة المخصص للإعلانات ككل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو