اعلان

رشيد تستعصي على غزو كورونا.. الفيروس يفشل في اختراق المدينة رغم انتشاره الكبير بالبحيرة.. والأهالي: الوعي والالتزام الصارم سبب النجاة (صور)

المدنية الخالية من الكورونا
المدنية الخالية من الكورونا

رغم الانتشار الكبير لفيروس كورونا الذي شهدته محافظة البحيرة، خلال الفترة الأخيرة، حيث سجلت جميع المدن والمراكز على نطاق المحافظة يوميا أعدادا كبيرة من الإصابة بالوباء العالمي، وتحولت بعض المدن إلى بؤر لنشر الفيروس، فقد خلت مدينة رشيد من أي إصابات، إذ لم تسجل بها حتى الآن أي حالات إصابة بكورونا.

المدينة الخالية من الكورونا بالبحيرة

وكشف أحمد السيد، أحد أهالي مدينة رشيد، سبب عدم انتشار فيروس كورونا المستجد، في مدينة رشيد حتي الآن، قائلاً: "رغم أن مدينة رشيد تُعد من أهم المدن في محافظة البحيرة، لأنها من المُدن الساحلية، ومن أكثر المُدن التي تشتهر بالتجارة والصيد، لكن حتى الآن لا يوجد بها حالات مصابة بفيروس كورونا ويرجع السبب إلي وعي المواطنين الذي يلعب دورا كبيرا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد".

المدينة الخالية من الكورونا بالبحيرة

وأشار "السيد"، إلى أنه في بداية ظهور المرض، سجلت مدينة رشيد أول حالة اشتباه بفيروس كورونا، ولكن بعد نتيجة الفحص تم التأكد من سلبية الحالة، لافتاً إلى أن المواطنين اتخذوا كافة الإجراءات الاحترازية أثناء الخروج والالتزام بقرارات الدولة و عدم الخروج من المنزل خلال فترات الحظر.

المدينة الخالية من الكورونا بالبحيرة

وأكد "السيد"، أن الأهالي تعاونوا مع الوحدة المحلية والإدارة الصحية وسارعوا إلى التبرع بالأموال لتكثيف عملية التعقيم والتطهير بكافة المناطق والشوارع والميادين الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى أن رجال الأعمال والتجار قاموا بغلق الأسواق للقضاء على التجمعات، وقاموا بعمل حلول بديلة ومنها المرور بالسيارات المحملة بالخضار والفاكهة لبيعها دون حدوث تجمعات.

المدينة الخالية من الكورونا بالبحيرة

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية وعي المواطن للمساهمة فى خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشددا على تكثيف حملات التطهير والتعقيم لكافة الشوارع والمواقع الحيوية بالقرى والمدن المختلفة.

ووجه محافظ البحيرة، الأجهزة التنفيذية بتكثيف الاجراءات الوقائية وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية وذلك فى إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا.

المدينة الخالية من الكورونا بالبحيرة

وشدد محافظ البحيرة، على إغلاق الأسواق ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى اتخذت مؤخرا لمكافحة الأوبئة، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة آمنة وصحية لجميع مواطنى المحافظة، كما وجه محافظ البحيرة بإستمرار الحملات الرقابية على الأسواق والصيدليات لضبط المخالفين، وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان حرصا على سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً