اعلان

إجراءات أمنية مشددة بمحيط المتنزهات والشواطئ.. وتحذيرات للمراكب والفنادق العائمة بمنع التجمعات في عيد الفطر

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تستعد وزارة الداخلية لنشر قواتها بمحيط المتنزهات والحدائق العامة والمولات وبجميع المناطق الترفيهية والشواطئ ، لمنع الاختلاط والتجمعات والالتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وذكرت مصادرأمنية مطلعة أن إجراءات أمنية مشددة سيشهدها محيط مناطق المولات والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ لمنع التجمعات وتم مضاعفة أعداد القوات لتنفيذها مع إلغاء الإجازات والراحات لجميع الرتب والقيادات للإشراف والمتابعة ، مشيرا إلى أن تعليمات واضحة تسلمها القائمون على إدارة تلك الأماكن الترفيهية بضرورة تنفيذ قرار ات الإجراءات الوقائية من الإصابة بالفيرس لمنع تفشية وزيادة الأعداد فترة الاحتفالات.

وتابعت المصادر أن قوات تنفيذ حظر التجوال على أهبة الاستعداد لتنفيذ قرارات الحكومة التي ستخرج اليوم عقب اجتماعها فيما يخص الإجراءات المستجدة لمزيد من الوقاية والحد من تزايد فرصة إنتشار الفيروس ، مؤكدا على أن جميع السيناريوهات وضعتها وزارة الداخلية نصب اعينها في الاستعداد لخطة تأمين إحتفالات المواطنين بالعيد.

ونوهت المصادر بأن وزير الداخلية أكد على قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ القرارات بالحرص على مراعاة الجانب الإنساني في التعامل مع المواطنين من ناحية وعد تعكيرفرحتهم بالعيد والتعامل بكل حسم وحزم مع المخالفين من ناحية أخرى حرصا على سلامة الجميع.

واشارت المصادر إلى أن قوات الشرطة بالتنسيق مع أجهزة المحافظة بالمديريات صدر لها التعليمات بعمل جولات بالشوارع الجانبية والرئيسية لمناشدة المواطنين عبر مكبرات الصوت بضرورة الإلتزام بالمنزل وعدم الخروج والتواجد ضمن تجمعات حفاظا على أرواحهم في إطار خطة التوعية بخطورة الإختلاط وزيادة تفشي الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية