المشرف العام على التحرير داليا عماد

"العب وانفخ بلالين".. أفكار جديدة لقضاء عيد الفطر 2020 في الحظر

أهل مصر
الحظر في العيد
الحظر في العيد

يختلف عيد الفطر 2020، عن كل الأعياد التي مرت، حيث الخوف من عدوى فيروس كورونا وإجراءات حظر التجوال والعزل المنزلي، جميعها أسباب تسلبت في تغيير معنى وشكل العيد في مصر.

وترصد "أهل مصر"، العديد من الأفكار لتقضية فترة عيد الفطر المبارك 2020، بعيدا عن الملل والاكتئاب.

أفكار لقضاء عيد الفطر 2020 أثناء حظر التجوال

حظر التجوال في عيد الفطر 2020 من أكثر الأمور التي أزعجت الشعب المصري، فهذا اليوم يقرر أغلبية الأسر للخروج في العيد وقضاء اليوم في زيارات عائلية وغيرها من الأماكن العامة، ولكن بدلا من ه>ا يمكنك قضاء الوقت في عيد الفطر 2020 بشكل مختلف :

1- صلاة العيد

صلاة العيد في المنزل هذا العام لذا يمكنك أن تقضوا الوقت معا ويبدأ يوم العيد بصلاة العيد في المنزل مع أسرتك جماعة لإعطاء العيد بهجته.

2- سكري الكحك مع أسرتك

يمكن لأسرتك مشاركتك في تسجير الكحك وزينة البسكوت وغيرها من الحلويات واستمتعي بجو من المرح وتخفيف العبء عليك ومجهود التزيين بمفردك.

3- نفخ البلالين

من أشهر الأمور في العيد بهجة هي رؤية البلالين وغيرها من مظاهر البهجة يمكنك أن تقومي مع أسرتك بنفخ البلالين ونشرها في المنزل ليعطي جو من البهجة والسعادة.

4- مطعم المنزل

اجعلي من اسرتك أن تقضي وقت في المنزل مثل المطاعم تجهزوا بكامل أناقتكم في المنزل وأعدي منضدة في بلكونة منزلك او بالقرب منها وأعدي قائمة الطعام لتعرضيها على أسرتك وقومي بإعدادها مع أفراد أسرتك كنوع من الأوبن بوفيه وتناولوا الطعام كما المطاعم ولا تنسي أن تزيني المنزل والأطباق بأشكال أنيقة وإضافة العصائر بعد تناول الطعام، لا تنسي أن تتبادلوا أطراف الحديث وتعايشوا في جو من البهجة والاختلاف.

5- سهرة مع فيلم

يمكنك الاشتراك في إحدى المواقع التي تعرض فيلم العيد، أو يمكنك أن تجعلي العيد مع فيلم تختاروه مع اسرتك وشاهدوه مع الفشار وغيره من التسالي للاستمتاع بالوقت.

6- صلة الرحم

تطبيق ZOOM أصبح من التطبيقات الأقوى في عصر الكورونا حيث جمع عليه الكثيرين حيث يمكنك ان تقوم بتجميع اسرتك في إجتماع واحد واستمتع بوقت معهم كأنكم معا.

7- الألعاب

كل منزل يوجد به الكثير من الألعاب ومختلفه يمكنك لعب لعبة الأوراق أو الدومينوا أو اي شيء مع أسرتك واستمتعي بجو من البهجة وعودي إلى سن الطفولة مع أسرتك.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission