اعلان

الحكومة تحدد مصير صلاة عيد الفطر وتطبيق الحظر الشامل وخطة التعايش مع كورونا اليوم

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، اجتماعا لإعلان القرارات التى سيتم اتخاذها خلال عيد الفطر، ومن المنتظر أن تعلن الحكومة عن إجراءات تتضمن زيادة فى الحذر والوقاية خلال فترة عيد الفطر وتطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية الصارمة وإغلاق الشواطئ والمولات التجارية ومنع التواجد أو التزاحم على الكورنيش بالمحافظات.

تطبيق الحطر الشامل في العيد

كما تحدد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، مصير صلاة العيد بما يفيد مصلحة المواطن ووفق الإجراءات الاحترازية والصحية المتبعة وفى ضوء جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

صلاة عيد الفطر 2020

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها أيضا، خطة التعايش مع فيروس كورونا والإجراءات التى سيتم اتباعها ومتابعة الإجراءات التى سيتم اتباعها أيضا بامتحانات الثانوية العامة.

وكان رئيس الوزراء، أعلن سابقا تقليص ساعات حظر التجوال، ساعة واحدة، ليبدأ يوميًا من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا، لتقليل فرص التزاحم في السير، قبل ساعات الحظر.

وقال رئيس الوزراء، إن عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في مصر، لازالت في الحدود الآمنة.

وأشاد مدبولي، بالتزام المواطنين بالتعليمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة استمرار المصريين في الالتزام بتطبيق الإجراءات التي تفرضها الحكومة للحد من انتشار المرض.

مواعيد الحظر في عيد الفطر المبارك

وأكد مدبولي، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا مطابقة لسيناريوهات وتوقعات وتقديرات الحكومة فيما يتعلق بانتشار الفيروس، محذرًا من ارتفاع كبير، قد ينتج عن عدم الالتزام بالتعليمات الحكومية، فيما يخص مواجهة انتشار الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً