اعلان

أذن من طين وأخرى من عجين.. زحام على شراء مستلزمات العيد في أسواق الغربية (صور)

اسواق المحلة
اسواق المحلة

رغم الكثير من التحذيرات والإجراءات المشددة على المواطنين بمحافظة الغربية، إلا أن الكثيرين منهم ضربوا بتلك الإجراءات عرض الحائط، حيث اكتظت الأسواق بالباعة والمشترين على حد سواء، فأقبل المواطنين على شراء مستلزمات عيد الفطر، ونصبت أسواق الملابس دون الالتزام بقرارات الحظر أو الإجراءات الاحترازية.

أسواق المحلة

كما شهدت أسواق بيع الملابس الجاهزة زحامًا شديدًا، كسوق العباسي بالمحلة الكبرى، والتي يقصده كافة المواطنين من كافة أنحاء المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك لشهرة مدينة المحلة بسوق المنسوجات.

أسواق المحلة

كما يتخوف الكثير من أهالي المدينة العمالية من يومي الثلاثاء والجمعة، وذلك لأن الأسواق الرئيسية تقام في هذين اليومين، وفي الغالب تشهد تزاحم شديد، إلا أن البعض يأمل في أن تحدث انفراجة بقرارات رئيس الوزراء التي أعلنت اليوم.

أسواق المحلة

وفي ذات السياق شهدت الشوارع الرئيسية حالات كر وفر بين الباعة الجائلين وقوات الأمن، وذلك بعد ازدحام الأسواق وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، في محاولات من الشرطة لضبط الأسواق والحد من انتشار الفيروس.

أسواق المحلة

وعلى صعيد متصل شنت الأجهزة التنفيذية بالمحلة الكبرى، حملة مكبرة لمتابعة ورفع الإشغالات وفض التجمعات، وذلك في إطار توجيهات اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، وذلك بضرورة إزالة جميع الإشغالات بالمدينة وإعادة الانضباط لكافة الشوارع.

شارك في الحملة شرطة المرافق والإنقاذ ومجلس المدينة، حيث أسفرت عن إزالة العديد من الاشغالات وفض التجمعات والباعة الجائلين بشارع البحر الرئيسي وشارع الحنفي والعباسي القديم، حيث تم إزالة 3 فروشات لبيع الفاكهة، ورفع فرش أحذية وملابس ومصادرة العربات الخاصة بهم، كما تم رفع أشغال المحلات المخالفة ومصادرتها.

أسواق المحلة

وأكد اللواء حاتم زين العابدين، أن الحملات مستمرة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لإزالة جميع أشكال الإشغالات للحفاظ على المظهر العام ولتحقيق السيولة المرورية بالشوارع، إلى جانب رفع كفاءة وتجميل الشوارع والميادين بنطاق المدينة.

وأضاف "زين العابدين"، أنه تم التنبيه على الباعة الجائلين بضرورة الالتزام وعدم التجمع لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووول أول للاتحاد