اعلان

بنك الطعام المصري يشارك في توفير الوجبات الغذائية للعالقين بالعزل الصحي

بنك الطعام
بنك الطعام

أعلن بنك الطعام المصري عن مشاركته في توفير الوجبات الغذائية للعالقين العائدين لمصر خلال فترة وجودهم بالعزل الصحي بالمدن الجامعية بثماني محافظات وهي القاهرة، حلوان، عين شمس، الغردقة، بنها، بني سويف، السادات، المنوفية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من 9 مايو إلى 5 يونيو القادم، بإجمالي عدد وجبات 116.423 وجبة.

وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذ لبنك الطعام ان العالم أجمع يمر بظروف استثنائية تتطلب مضاعفة جهود التضامن والتكافل، في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أشار محسن إلى أن ذلك دعانا في بنك الطعام المصري لتكثيف جهودنا في توفير احتياجات كافة الأسر المصرية المستحقة والتي تحتاج الي الطعام الأساسي، لدعمهم في هذه المحنة، مشددا على ضرورة مساعدة المصريين العالقين القادمين من الخارج والذين يتم عزلهم فور وصولهم الي مصر بالمدن الجامعية ونزل الشباب، لنواصل دورنا في الإغاثة.

وكشف محسن ان بنك الطعام المصري بدأ بتوزيع الوجبات منذ يوم 9 مايو بعد الاطلاع على كشوفات تشمل عدد العالقين ومواعيد وصولهم الي مصر بالإضافة الي الدول القادمين منها.

ويهتم بنك الطعام المصري بتوفير وجبات متنوعة وصحية ومتكاملة العناصر الغذائية، يتم إعدادها وتعبئتها وتغليفها بإشراف من إدارة الجودة بالبنك وبتطبيق أسس الصحة العامة.

وكان بنك الطعام المصري قد أطلق مبادرة "دعم العمالة اليومية مسؤولية"، في وقت مبكر نهاية مارس الماضي، لتساند جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب هذا الفيروس، واستمرارًا لدوره في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، وحق كل إنسان في الحصول على الغذاء الكافي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين