اعلان

عاجل.. نقابة الأطباء: أكثر من 300 طبيب مصاب بكورونا و11 وفاة حتى الآن

إصابات كورونا
إصابات كورونا

قال الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، أن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين الطاقم الطبي في تزايد ولكن التمريض بشكل أكبر من الأطباء، موضحًا أن كل الأرقام التي يتم إعلانها عن اصابات الأطقم الطبية أقل من الحقيقي لعدم وجود حصر شامل.

وأضاف الدكتور محمد عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عدد الأطباء المصابين بفيروس كورونا، وصل إلى 300 طبيب مصاب بكورونا و11 وفيات حتى الآن من شهداء الأطباء، بسبب غلق المستشفيات يوميًا لاكتشاف إصابات كورونا بين الفريق الطبي ومنها مستشفى الزهراء الجامعي بها 47 طبيبة مع 16 امتياز، وإصابات احمد ماهر، وبولاق الدكرور و6 أكتوبر للتأمين الصحي بالدقي ومنشية البكري.

وأشار أمين صندوق نقابة الأطباء، إلى أنه لا يوجد حصر شامل دقيق لدى النقابة بإصابات الأطباء بكورونا، فوزارة الصحة هي من تمتلك الأرقام الصحيحة، ولكننا خاطبناها أكثر من مرة ورفضت التعامل معنا ولكن عن طريق النقابات الفرعية يتم عمل حصر يومي من النقابات الفرعية في كل مستشفى، وهذا يأخذ وقت.

ولفت أمين صندوق نقابة الأطباء، إلى أن النقابة طلبت من الأطباء المصابين بفيروس كورونا تسجيل بياناتهم للوقوف بجانبهم وللحصول على الدعم المالي المقدم منها 20 ألف جنيه للإصابات و50 ألف للوفاة.

وتوفى 11 طبيب بفيروس كورونا المستجد حتى الآن وهم الدكتور (أحمد اللواح، سونيا عبد العظيم، جبريل على يوسف، طارق شكرى، أشرف عدلي، محمود محمود الهنداوى، هشام الساكت، ياسر عثمان، أحمد دراز، كارم محمود، محمد الشحات ).

وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 612 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً