اعلان

ليس خوفا من كورونا.. هدوء في أسواق البحيرة لسوء الأحوال الجوية

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور
بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

شهدت شوارع وميادين مراكز محافظة البحيرة، اليوم الأحد، انخفاضا في حركة السير والإقبال على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والملابس الجاهزة، إثر سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة.

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

و قال سعيد نبيل، أحد تجار في سوق الخير بمدينة دمنهور، إن إقبال المواطنين اليوم على الأسواق والمحلات منخفض مقارنة بالأيام الماضية، مشيراً إلى أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة أثرت على المواطنين وأدت إلي قلة حركتهم والجلوس في المنازل.

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

وأشار: "الناس خافت من ارتفاع درجات الحرارة أكتر من الخوف بفيروس كورونا المستجد، لو ظل ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية فصل الصيف سوف يؤدي إلي تقليل الازدحام في الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية في كافة المحافظات.

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

يذكر أن حالة من الازدحام بين المواطنين، سادت أمس السبت في الأسواق والشوارع والميادين وأمام محلات الملابس ومكاتب البريد، ومحلات بيع الكحك، والبسكويت لشراء احتياجات عيد الفطر المبارك، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الملحوظ فى كافة المراكز.

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

رصدت كاميرا أهل مصر داخل سوق المقريزي بمدينة دمنهور، ازدحاما شديدا وإقبالا كثيفا من المواطنين على محلات بيع المنظفات والمعطرات لتنظيف المنازل ومحلات الكحك والبسكويت، بالإضافة إلى محلات الملابس.

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

وأوضحت أميرة عبدالله، ربة منزل ومقيمة في مركز دمنهور، أن أسباب الازدحام أمام محلات المنظفات من قِبل السيدات، قائلة: "خلاص قربنا علي العيد ولازم خلال الأيام القادمة المنازل يتم تنظيفها سواء غسيل السجاد أوالستائر وباقي أساسيات المنزل، بالإضافة إلى أن ربات المنازل التي قامت بصنع حلويات العيد في المنزل تريد تنظيف المنزل بعد عناء صنع الحلويات.

بطئ حركة السير لارتفاع درجة الحرارة بدمنهور

و أكد محمد عباس، أحد أهالي مدينة دمنهور، على أن ارتفاع عدد الباعة الجائلين في الشوارع جعل الازدحام في الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية وليس في الأسواق فقط، لافتاً إلى أنه لا يوجد اهتمام من قِبل الوحدات المحلية والمسؤولين في المحافظة على ضبط حركة السير في الشوارع، قائلاً :" قبل الكورونا وفي الأيام العادية الشوارع كانت أرحم من كدا الزحمة زادت مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا".

وناشد رئيس مجلس مدينة دمنهور والمسؤولين في المحافظة، علي التدخل والتقليل من انتشار الباعة الجائلة، خلف أوبرا دمنهور وتلإدارة الصحية بدمنهور، وكوبري فلاقة، والعديد من الشوارع الرئيسية والجانبية في مدينة دمنهور.

وقال السيد محمد حسن، صاحب محل ملابس جاهزة في دمنهور، الإقبال كبير من المواطنين لشراء ملابس العيد، لافتاً إلى أنه يعمل وفق المواعيد الرسمية المحددة من قبل الدولة، مضيفًا أن سبب التكدس قلة الوقت المتاح لدي المواطنين لشراء مستلزماتهم قبل فترة الحظر.

وأوضح: "بعد انتهاء الشغل يوميا في المحل بقوم بتطهير وتعقيم المحل والملابس، وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لكن مقدرش أفرض عدم دخول المحل بدون كمامة، لكن كل العاملين في المحل ملتزمين بارتداء الكمامات".

ومن جانبه أوضح المهندس محمد خميس رئيس مدينة دمنهور، أنه يوجد حملات مكثفة يومياً لإزالة الإشغالات عن الطرق، والمرور علي المحلات والمقاهي والأسواق، لضبط المخالفين بالتنسيق مع شرطة المرافق وجميع الجهات المعنية، بالإضافة إلى حملات التعقيم في الشوارع والميادين الرئيسية و الفرعية.

و أكد أن المواطنين عليهم مسؤولية كبير لمساعدة الدولة على مكافحة هذا المرض، مشيرًا إلي أن المواطنين في حالة عدم مسؤولية تجاه حماية أنفسهم بالاصابة بفيروس كورونا، و تواجدهم في الشوارع ومحلات بيع الملابس الجاهزة بشكل مكثف في فترات قبل الحظر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري