اعلان
اعلان

المعهد المصرفي يطلق دورة مجانية عن التثقيف المالي وسلسة من جلسات EBI Talks

عبد العزيز نصير
عبد العزيز نصير
كتب : اهل مصر

أطلق المعهد المصرفي المصري EBI، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، دورة مجانية عن التثقيف المالي متاحة لجميع افراد المجتمع عبر الانترنت.كجزء من مبادرة "عشان بكره"، وبهدف نشر التثقيف المالي وتوعية جميع فئات المجتمع.

قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI ان المعهد اطلق دورة تدريبية تفاعلية للتثقيف المالي ، مجانًا دون أي رسوم وذلك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد، كدورة تعريفية في إطار السعي لنشر الثقافة المالية ، ورفع درجة الوعي لدى عموم المواطنين بالخدمات المالية والمصرفية.

أضاف أن هذه الدورة هي جزء من مبادرة "عشان بكرة" التي أطلقها المعهد في عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري، تهدف إلى نشر وتنمية الثقافة المالية في مصر وتنمية مهارات الأفراد على اتخاذ قرارات مالية سليمة.

كما أطلق المعهد سلسة من اللقاءات الحوارية عبر الانترنت بعنوان EBI Talks يتم خلالها التواصل مع خبراء بارزين لمشاركة خبراتهم المؤسسية والمهنية مع المصرفيين والعاملين بالقطاع المالي،في إطار دور المعهد المصرفي المصري كمركز للتميز والمعرفة وكان أول المتحدثين في هذه اللقاءات هو طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

وعن EBI Talks، أشار المدير التنفيذي للمعهد المصرفي إلى أنها ستكون سلسلة من اللقاءات التي تُعقد عبر الانترنت وتهدف لإتاحة الفرصة للجمهور للتواصل مع قادة القطاع المصرفي المصري وخبراء من قطاعات مختلفة والاستفادة من خبراتهم، معرباً عن سعادته عن بدء تلك اللقاءات مع طارق فايد لما يتمتع به من خبرات طويلة في مجال القطاع المصرفي والمالي.

وتأتي هذه الأنشطة كإضافة جديدة لخدمات المعهد المصرفي عن بُعد لتلائم مختلف الاحتياجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين