اعلان

الصحة: ارتداء الكمامة إجباريًا لجميع العاملين والمترددين على المنشآت الطبية

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

أكدت وزارة الصحة والسكان، خلال خطاب لها، على منع دخول أي من العاملين أو المترددين إلى أي من المنشآت الطبية أو المنشآت التابعة لوزارة الصحة والسكان بدون ارتداء الكمام، وفي حالة ثبوت أي مخالفة سيتم مسائلة إدارة المنشأة.

جاء ذلك خلا خطاب ارسلته وزارة الصحة إلى نواب، مساعدي، مستشاري الوزيرة، فضلاً عن رؤساء القطاعات والهيئات والمؤسسات، المجلس القومي للسكان، المجلس القومي للطفولة والأمومة ووكلاء الوزارة ومديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

خطاب الصحة بشأن ارتداء الكمامات الطبية

وأشارت وزارة الصحة إلى أن ذلك يأتي ضمن الاجراءات الاحترازية الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، اعتبارا من 30 مايو 2020.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً