اعلان

إهمال من الأسرة.. خبير أمني يوضح أسباب دهس 4 أطفال بمركز أبنوب في أسيوط

حادث دهس 4 أطفال بأسيوط
حادث دهس 4 أطفال بأسيوط

سادت حالة من الحزن والأسى، على أهالي مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، بعد حادث دهس 4 أطفال بينهم ثلاثة أخوة وطفل آخر، وظهر الحادث خلال فيديو رصدته كاميرا المراقبة في الشارع الذي وقعت به الحادثة، وتبين أن سيارة ملاكي كانت تسير بسرعة جنونية ويقودها 4 شباب مراهقين، مما أدى إلى دهس 4 أطفال حتى اصطدمت بعمود إنارة ولاذ السائق وأصدقائه بالفرار من موقع الحادث.

وقال شهود عيان إن مرتكب الواقعة طفل لم يتجاوز عمره الـ15 عاما، وتبين بعد ذلك أنه يدعى " أ.ص " وكان يقود السيارة وأثناء قيادته قام بالاصطدام بالأطفال الأربعة الذين كانوا متواجدين أمام محل مما أدى إلى وفاتهم على الفور، وألقى القبض على المتهم، وأمرت نيابة أبنوب في أسيوط، اليوم السبت، بحبس الطفل 4 أيام على ذمة التحقيقات وإيداعه الأحداث.

وفي هذا السياق علق اللواء عبد الرافع درويش الخبير الأمني، في تصريحه لـ "أهل مصر"، أن الفيديو صادم للجميع فيه من البشاعة ما يكفي لعقاب مرتكبي الجريمة وعقاب أهاليهم أيضا بتهمة الإهمال الجسيم الذي أدي إلى ضرر جسيم.

وأضاف الخبير الأمني، هذا الفيديو يوضح أن هناك من الأطفال الذين لم يجدوا التربية الكافية من أولياء أمورهم لفهم الخطأ من الصواب، ويجب أن يكونوا عبرة في التعامل معهم وعقابهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم، وحتى يهتم أولياء الأمور بأبناءهم ويقوموا بتربيتهم التربية السليمة التي تقوم على عقاب المخطئ منهم حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث البشعة، لأن المخطئ هنا هو الأب الذي أعطى طفله سيارة ليقودها بتهور ورعونة مخالفا النظام والقانون، بل أيضًا المخطئ هو الأب الذي شجع ابنه كثيرا على قيادة السيارة والسير بها بهذه السرعة الجنونية بدون تراخيص، مما أدى إلى حدوث هذه الكارثة بدهس أربعة أطفال أبرياء في الشارع ليس لهم أي ذنب، سوى أن هناك أطفال ليسوا أسوياء قاموا بقيادة سيارة بتهور ورعونة وسرعة جنونية أدت إلى حدوث هذه الواقعة البشعة ومن ثم فمن أخطأ عليه أن يتحمل نتيجة الخطأ، حتى وإن كان هذا الخطأ هو الإهمال في تربية أطفاله أو الإهمال الجسيم في تركهم يقودوا سيارة في هذا السن الصغير، وذلك حتى لا تتكرر هذه الجرائم في مجتمعنا.

البداية كانت بتلقي اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، بوصول بلاغ لغرفة عمليات النجدة بتصادم سيارة ملاكي بعمود إنارة ووقوع وفيات.

وبالانتقال والمعاينة إلى مكان الواقعة، تبين تصادم سيارة ملاكي رقم 127388، قيادة المدعو “صابر.ع.م.ع” بعمود إنارة بسبب اختلال عجلة القيادة، أمام مدخل مركز أبنوب.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من "أسامة. ن.ف" 12 سنة، و"عبدالرحمن. م. ف" 8 سنوات، و"كريم. م. ف" 7 سنوات، و"محمد. ا.ع" 11 سنة، بينما سائق السيارة لاذ بالفرار، وجاري البحث عنه بمعرفة مركز شرطة أبنوب.

وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزي، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وجرى تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً