اعلان

الفيفا يخطط لـ إقامة مباراة خيرية لمواجهة كورونا

الفيفا
الفيفا

يخطط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لإقامة مباراة خيرية لجمع الأموال من أجل شراء أدوات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونشر الفيفا عبر الموقع الرسمى، إن الهدف من المباراة هو تعاون عالمى لتسريع التطوير والإنتاج والوصول العالمى العادل إلى التقنيات الصحية الأساسية الجديدة لفيروسات التاجية، بما فى ذلك التشخيص والعلاج واللقاحات.

وعلق جيانى إنفانتينو، رئيس الفيفا على المباراة في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي:"من مسؤوليتنا إظهار التضامن والاستمرار فى بذل كل ما فى وسعنا للمشاركة ودعم الجهود المبذولة فى مكافحة الوباء، لقد كنا نشطين فى رفع مستوى الوعى عبر عدة حملات أخرى، وساهم فيفا أيضًا مالياً فى هذه القضية".

وأضاف:" ولكننا الآن نلزم أنفسنا بتنظيم هذا الحدث العالمى لجمع التبرعات عندما يسمح الوضع الصحى، حتى لو كان هذا فى غضون أشهر قليلة فقط، ويعتزم فيفا اغتنام فرصة استضافة المباراة لتوسيع نطاق كرة القدم خارج نطاق الشبكة الرياضية التقليدية وفى المجتمع الأوسع للمساعدة فى دعم الجهود المبذولة للتصدى للفيروس التاجي.

واختتم :" فيفا يشارك ليس فقط مع مجتمع كرة القدم حول العالم، ولكن أيضًا مع أصحاب المصلحة الآخرين من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأخرى، ومن القطاع الخاص إلى الحكومات، من أجل ضمان أن هذه المبادرة هى مساعدة كبيرة لأولئك الذين هم فى حاجة للمساعدة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي