اعلان

إصابات كورونا في الفشن تنذر بالخطر.. الأهالى يطالبون بفحص القادمين من محافظات أخرى بعد ظهور 7 حالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقب ظهور العديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت 7 حالات إصابة، طالب أهالى مركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف، بضرورة إجراء الكشف الطبي لكل القادمين والعاملين بالمحافظات الأخرى إلى داخل المركز، منعا لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين والأهالى بشكل كامل خلال الأيام القادمة.

ورصدت جريدة " أهل مصر "، بعض آراء المواطنين والأهالى وشكاواهم من ارتفاع مؤشر تزايد حالات الإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد، بين المواطنين والأهالى خلال الأيام القليلة الماضية، ووصول أعداد المصابين إلى 7 حالات، ومطالبتهم بضرورة إجراء الكشف الطبي لكل القادمين والعاملين بالمحافظات الأخرى، منعا لانتشار فيروس كورونا.

قال خالد سعيد، أحد الأهالى المقيمين بمدينة الفشن، إن الوضع الصحى بداخل المركز ينذر بتفاقم الخطر نظرا لأعداد المخالطين للحالات الإيجابية من فيروس كورونا المستجد والتى تجاوزت 7 حالات إصابة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح أنه جميع هذة الإصابات لأبناء مركز ومدينة الفشن جاءت من خارج المركز، عن طريق اختلاط أبناء المركز أثناء تواجدهم في المحافظات الأخرى، مما ينتج تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك إحدى الإصابات بقرية طلا أصيب به من مخالطته أحد المصابين في مصنع سامسونج.

وأضاف محمد هاني، أحد الأهالى، أن هناك بعض الإصابات بأعراض فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى بمركز الفشن، جاءت عن طريق الاختلاط بخارج المحافظة، وتم نقل هذه الإصابات إلى المركز مثل مصاب عزبة جرجس أصيب به نتيجة عمله في أحد المصانع بالقاهرة، فضلا عن إصابة أحد الأهالى أثناء تواجده في مصنع تمتلكه العائلة بالقاهرة، وإصابة أحد الأهالى بقرية الشقر أثناء ذهابه لشراء ملابس بالقاهرة.

وأوضح أنه تم تسجيل حالة إصابة بكورونا لصاحب معرض موبيليا بمدينة الفشن، جاءت عن طريق مخالطته لبعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد بخارج المركز، فضلا عن أن إصابة بفيروس كورونا لأحد العاملين بقصر ثقافة الفشن، جاءت أيضا عن طريق مخالطته من الخارج.

وأشار إلى وجود أحد مصابى كورونا، مقيم بمدينة الفشن، لم يكن يعلم بأنه مصاب بأعراض فيروس كورونا، مؤكدا أنه لم تظهر عليه أى من أعراض الفيروس خلال الأيام الماضية بشكل نهائى، حتى شعر بسخونة شديدة مع ارتفاع درجات الحرارة له، مؤكدا أنه كان يمارس حياته اليومية والشخصية بدون أى معوقات عليه.

وأوضح أن هذا المصاب يعمل بأحد المحلات التجارية الخاصة بالقاهرة، ولم تظهر عليه أعراض فيروس كورونا خلال إقامتة هناك بعمله، منوها عن شعورة بارتفاع درجات الحرارة له، مفضلا تسليم نفسه لإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المعملية للوقوف على مدى إصابته بأعراض فيروس كورونا.

وطالب إبراهيم جمال، أحد الأهالى، بضرورة غلق مركز الفشن هذة الأيام ومنع دخول أبنائها العاملين في محافظات بحري، الا بعد توقيع الكشف عليهم قبل دخوله حتي لا ينتشر المرض ويتم القضاء علي فيروس كورونا نهائي، وذلك بسبب أن جميع الإصابات جاءت من خارج الفشن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً