المشرف العام على التحرير داليا عماد

انتعاشة بأسواق اللحوم وإقبال على شوادر الداخلية بالغربية.. البتلو بـ85 جنيها

أهل مصر
اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية
اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية

شهدت أسواق اللحوم، ومحلات بيع المنتجات الحيوانية انتعاشه كبيرة في الآونة الأخير، وخاصة مع اقتراب الاحتفال بعيد الفطر، وانتهاء صيام المسيحين، حيث ظهر عدد من الشوادر الخاصة ببيع اللحوم بشوارع المحافظة بأسعار مخفضة.

يقول "محمود أبو الحملان" أحد أصحاب شوادر بيع اللحوم: نشارك في مبادرة "كلنا واحد" تحت إشراف وزارة الداخلية، وذلك لاستهداف فئة معينة من المواطنين، ألا وهى محدودى الدخل، الذين يصعب عليهم شراء الكيلو من دكان الجزارة بـ140جنيه.

اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية

وأضاف "أبو الحملان": تبدأ أسعار اللحوم داخل الشادر من 75 جنيه للمواشي كبيرة السن، والتى تتميز دهونها باللون الأصفر بينما تختم بالختم الأزرق، أما اللحوم البتلو فتباع بـ 85 جنيه، ومختومة بالختم الدائرى الأحمر بتاريخ الذبح، ونحاول زيادة كميات المعروض مع اتخاذ إجراءات السلامة وخاصة مع ظهور فيروس الكورونا، وإصدار الدولة قوانين وتعليمات بشأن الحظر.

اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية

وفى ذات السياق يقول "باسم الحج" أحد تجار اللحوم المبردة والمجمدة بالمحلة الكبرى: بدأنا فى ضخ كميات من اللحوم المبردة والمجمدة منذ بداية الشهر الكريم، وقبيل العيد، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين، حيث تباع اللحوم المبردة بـ75 جنيها أما المجمدة فوصل الكيلو المفروم الهندى 56 جنيه، بينما القطع البرازيلى 69 جنيه، أما السودانى فالكيلو بـ71 جنيها.

اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية

وأضاف "الحاج": فى الآونة الأخيرة يقبل المواطنون على شراء اللحوم المجمدة، والتى لاقت استحسان الكثيربن خاصة أنها أرخص من اللحوم البلدية بمقدار ثلاث مرات، حيث تباع لحوم العليق بـ100 و 130 و140 جنيه بينما المجمدة لا تتخطى الـ55جنيها للكيلو.

وفى ذات السياق قال المهندس على البيومى وكيل زراعة الغربية، إنه تم الدفع بقوافل مواد غذائية، وصلت اليوم داخل القرية استعدادا لتوزيعها على الأهالى ، وأنه يوجد تعليمات وتوجيهات مباشرة من جميع أجهزة الدولة بتوفير كافة السلع الغذائية لأهالى القرى وخاصة مع إجراءات الحظر والحجر الصحى لبعض القرى المصابة.

اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية

وأشار إلى أن المديرية تكثف من حملاتها على جميع الأسواق بمراكز ومدن المحافظة من خلال حملات مشتركة مع الطب البيطرى وإدارة الصيادية والصحة ، وذلك لضبط الأسعار داخل الأسواق والاطمئنان على سلامة المنتجات ذات الأصل الحيوانى.

اسواق اللحوم المبردة والمجمدة بالغربية

وكان طارق رحمى محافظ الغربية، قد وجه تشديد الرقابة على تداول المطهرات والكمامات بالأسواق، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، ومواجهة جشع التجار.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission