اعلان

شكوى للأعلى للإعلام ضد قناة "كايرو سينما" بسبب الخارجين على القانون

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
كتب : أهل مصر

تقدم عدد من مواطنى محافظة الفيوم، بشكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد قناة "كايرو سينما" لقيامها بتأجير مساحة على الهواء لأشخاص يقومون بالبث المباشر وتضليل المشاهدين، وبالتحديد برنامج "مسئول ومواطن" الذي يقدمه بدوى مبروك.

وأشارت الشكوى إلى أن القناة والبرنامج لا يخضعان لقوانين تنظيم الإعلام حيث لا تبث من داخل مدينة الإنتاج الاعلامى، وتقوم على سرقة المحتوى الفني دون الخضوع لحقوق الملكية، وخصصت برنامجًا هدفه الحصول على مبالغ مالية من المواطنين مقابل عرض مساحة له، دون النظر لحقيقة الأمر والضوابط القانونية.

وأشارت الشكوى إلى أن البرنامج يقوم بخداع البسطاء أنه سيتم حل قضيته، ليتحول البرنامج بوقًا لبعض الخارجين على القانون والمطلوبين للعدالة بهدف تحسين صورتهم وابتزاز المواطنين دون أى سند قانوني، وهو ما يخالف كل المواثيق الإعلامية.

وأشارت الشكوى، إلى أن مقدم البرنامج ومن معه من فريق إعداد لا يخضعون لقانون تنظيم الإعلام، ويقومون بالبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامى، واستضاف محمد عبد الرحمن عبد الرازق المسجل خطر تحت رقم ٣٥ فئة ج نصب وصادر ضده العديد من الأحكام ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم ٦٠٣٥ لسنه ٢٠٢٠ جنايات مركز خطف وسرقة بالإكراه والقضية رقم ١٠٢٨ لسنه ٢٠٢٠ سرقه بالإكراه لسعودي الجنسية والشرطة تحاول القبض عليه وقبضوا على نجله المتهم معه.

وأكدت الشكوى أن هذا البرنامج أصبح شريكًا أساسيًا في التستر على مسجل خطر هارب ، وأيضا شريك في عمليات نصب ربما تقع مرة أخرى بسبب تحسين صورة المسجل خطر أنه من رجال الأعمال الشرفاء، وتضليل البسطاء عن الحقيقة، فهل يتم ترك مثل هذه البرامج والقنوات التي تضم أيضا محتوى كارثيا من الإعلانات غير مطابقة المواصفات التي تروج للبسطاء، أنها منبر لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً