اعلان

محمد البهي: انخفاض سعر غاز الصناعات يساعد في تعافي الاقتصاد من أزمة كورونا

محمد البهي
محمد البهي

قال الدكتور محمد البهي، عضو اتحاد الصناعات المصرية، إن مطلب تخفيض سعر الغاز الموجه للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، لابد من الاستجابة له تماشيا مع أسعار البترول في العالم كله.

وأضاف عضو اتحاد الصناعات المصرية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن ذالك المطلب سيقوم بتخفيف العبء الواقع على الصناعة من ارتفاع التكاليف والركود الشديد الذي تشهده الأسواق، نتيجة أزمة جائحة كورونا في مصر وحول العالم، إضافة إلى النقلة الاقتصادية التي سيقودها خلال الفترة ما بعد الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأشار "البهي"، إلى أن ضرورة تخفيض سعر الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، إلى 3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بدلا من 4.5 دولار السعر الحالي للغاز، يأتي تماشيا لأسعار الغاز عالميًا، وهو ما يؤدي إلى انخفاض أسعار المنتجات الصناعية فور الاستجابة لطلب انخفاض أسعار الغاز.

ولفت إلى انخفاض سعر الغاز خلال تلك الأزمة التي تمر بها البلاد، سيساعد الصناعات للاستعداد للتصدير فيما بعد الأزمة، معقباً على نتيجة انخفاض أسعار الغاز، بانخفاض أسعار المنتجات بأن المصنعون سيجبرون على ذلك تماشيا مع آليات الأسواق، ومن لم يخفض منتجاته إثر الاستجابة لمطلب انخفاض سعر الغاز، سيتحمل نتيجة قراراته في السوق بالخسارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً