اعلان

بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. مصدر بأسوان: ملتزمون بالإجراءات الوقائية منذ بداية الأزمة

محافظ اسوان يرتدى الكمامة اثناء تفقده مستشفى ادفو
محافظ اسوان يرتدى الكمامة اثناء تفقده مستشفى ادفو

أكد مصدر داخل ديوان محافظة أسوان، أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ملتزم بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية منذ بداية أزمة فيروس كورونا .

وأضاف المصدر أن إعلان إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بفيروس كورونا، لم ينتج عنه تعديل أى إجراءات وقائية لأن محافظ أسوان ملتزم بجميع الإجراءات الاحترازية مسبقاً .

وقال المصدر إن محافظ أسوان يقوم بقياس درجة حرارته باستمرار حفاظاً على صحته وسلامته، وجميع العاملين المخالطين موضحا ان اللواء أشرف عطية شدد على التزام العاملين بالمرور بوابات الدخول المعقمة.

وأشار المصدر إلى أن محافظ أسوان يظهر فى جميع الاجتماعات واللقاءات مع المواطنين واثناء تفقده للمشروعات الانشائية والخدمية وهو يرتدى الكمامة وهى رسالة واضحة لأهمية ارتدائها مع القفازات.

وفى نفس السياق أوضح المصدر أن محافظ أسوان أصدر قرارا بفرض غرامة مالية فورية قدرها 300 جنيه، على أى موظف لا يرتدى كمامة، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار كورونا وحفاظاً على سلامة وأرواح العاملين بديوان عام محافظة أسوان.

يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، قاما بوضع حجر الأساس لإنشاء مستشفى الإستقبال والطوارئ على مساحة 1500 م2 وبتكلفة إنشائية 330 مليون جنيه وتتكون المستشفى الجديد من 5 أدوار تضم 150 سرير بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل ، بالإضافة إلى 6 غرف عمليات جراحية ، فضلاً عن إستراحة الأطباء وجراج بالدور الأرضى وذلك ضمن مشروعات التوسعات الجارية بمستشفى أسوان الجامعى والتى تشمل أيضاً مشروع إنشاء مستشفى الباطنة بتكلفة إنشائية 140 مليون جنيه وهى مكونة من 5 أدوار تضم 150 سرير أخرى موزعة بأقسام الباطنة العامة والخاصة والمخ والأعصاب والقلب والأورام والصدرية والجلدية والعلاج الطبيعى ، فيما تم فتح قسم جديد للغسيل الكلوى بنفس المستشفي بطاقة 56 ماكينة ، وليتوازى هذا مع إعادة تطوير قسم العظام بتكلفة 20 مليون جنيه ويضم 70 سرير و2 غرفة عمليات ، وأخيراً إعادة تأهيل قسم الإستقبال القديم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً