اعلان

محافظ الأقصر يتخذ إجراءات مشددة للوقاية من "كورونا" بعد إصابة نظيره بالدقهلية

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

تساؤلات عديدة حول الإجراءات الاحترازية والوقائية المنفذة بديوان عام الأقصر، خاصة بعد ما أصيب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد.

وعلمت "أهل مصر" أنه تم تكثيف حملات التطهير والتعقيم لمبنى المحافظة، كما تم تزويد بوابات التعقيم اليكترونية لمنع تسلل فيروس كورونا.

محافظ الأقصر يحرص على ارتداء الكمامة في جولاته الميدانية

ويحرص المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على اتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة خشية التعرض للإصابة بفيروس كورونا، والمتمثلة في ارتدائه الدائم الكمامات الطبية وخاصة في اجتماعاته مع مدراء المديريات الخدمية والجهات التنفيذية والأمنية.

محافظ الأقصر يحرص على ارتداء الكمامة في جولاته الميدانية

ويظهر محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، مرتديا الماسكات الطبية في جولته التفقدية، و مؤخرًا وجه العاملين بالمشروعات التي تنفذ على أرض المحافظة، بارتداء الكمامات أثناء تواجدهم بالعمل.

محافظ الأقصر يحرص على ارتداء الكمامة في جولاته الميدانية

ويشار إلى أن محافظة الأقصر اتخذت إجراءاتها الوقائية ضد كورونا، حيث أصدر محافظ الأقصر عدة قرارات لمواجهة الفيروس، وتم تطبيق إجراءات الوقاية بالمحافظة، التي منها وقف تقديم الشيشة، والغاء التجمعات والموالد، ومنع البصمة، تعقيم المنشأت الحكومية والسياحية والمساجد، ومنح اجازات للموظفين، وغرف عمليات للمتابعة، بالإضافة إلى إغلاق مراكز الدروس، وتعقيم المنشأت الحكومية، وشن حملات على الاسواق والعيادات، وتعليق العمل بدور المناسبات والحضانات، إيقاف العمل في المطاعم والمحلات التجارية وقاعات الافراح من 5 مساءًا حتى 6 صباحًا.

محافظ الأقصر يحرص على ارتداء الكمامة في جولاته الميدانية

وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أكد أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة مرتبطة مع غرف عمليات فرعية على مستوى مراكز المحافظة، لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء التي تستهدف الحد من الاختلاط بين المواطنين في الشوارع والميادين والأماكن العامة خلال فترة إجازة العيد.

وأوضح محافظ الأقصر أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التي سبق اتخاذها خلال فترة أعياد الربيع، والتي تشمل إغلاق منطقة كورنيش النيل والمتنزهات والحدائق والأماكن الترفيهية وإيقاف المراكب والمعديات والملاحة النهرية خلال فترة إجازة العيد، كما سيتم إغلاق زيارة المقابر على مستوى مراكز المحافظة لمنع تجمعات المواطنين بها تجنباً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً