اعلان

اعترافات المتهمين بسرقة نصف مليون جنيه من محاسب بأحد البنوك في العجوزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تحقيقات نيابة العجوزة بشمال الجيزة، عن تفاصيل واقعة قيام 4 عاطلين بسرقة حقيبة بداخلها 550 ألف جنيه من محاسب يعمل بأحد البنوك وآخر عامل خدمات بذات، بأسلوب الخطف في العجوزة.

وأدلى أحد المتهمين الأربعة باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، بأنهم اتفقوا مع بعضهم البعض على سرقة المواطنين أثناء سيرهم في الطريق وخطف ما لديهم، مستقلين دراجة نارية لتساعدهم في تنفيذ غرض السرقة حتى لا يتمكن المواطنون من اللحاق بهم.

واعترف المتهم الرئيسي بأنهم في يوم الواقعة قاموا بالتربص لأحد المواطنين يعمل محاسب بفرع أحد البنوك أثناء سيره في الطريق العام وبحوزته حقيبة بها مبلغ مالي قدره "550 ألف جنيه" استلامهما من البنك عمله لتغذية ماكينة atm، فقام المتهم الرئيسي بخطف الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي، مستقلا دراجة نارية بمساعدة آخر وفروا هاربين.

وتابع المتهم في اعترافاته، أن المتهمين الآخرين كانا يستقلان دراجة نارية أخرى لمراقبة وتأمين الطريق لهما، وإقتسامهم المبلغ المالى فيما بينهم.

وأمرت النيابة النيابة بحبس المتهمين الأربعة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول المتهمين.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من قسم شرطة العجوزة يفيد بتلقيه بلاغا من (محاسب بفرع أحد البنوك كائن بدائرة القسم، عامل خدمات بذات البنك") أنهما عقب إستلامهما مبلغ مالى قدره(550ألف جنيه )من البنك عملهما ووضعه داخل كيس بلاستيكى لتغذية ماكينات الصرف الآلى وحال توجههما لفرع أحد البنوك بميدان سفنكس بدائرة القسم فوجئا بقيام مجهولين يستقلان دراجة نارية بخطف الكيس منهما وبداخله المبلغ المالى وهربا.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة 4 عاطلين– لهم معلومات جنائية مسجلة - مقيمين بدائرة قسم شرطة العمرانية).

بناء على إذن من النيابة العامة تمكن رجال المباحث من ضبطهم في أحد الأمكنة المعدة لهم وعثر بحوزتهم على مبلغ 301 ألف جنيه - سيارة ملاكى.

وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف بإستخدام (2) دراجة نارية، وأقروا بقيام أحدهم بخطف الحقيبة من المُبلغان وفر هارباً وبرفقته آخر بالدراجة النارية قيادته.

وتم بإرشادهم ضبط(2 دراجة نارية بدون لوحات معدنية "المستخدمتان فى إرتكاب الواقعة والسيارة الملاكي من متحصلات سرقتهم").

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً