اعلان

عاوز أروح سينا يا فندم.. حسين كرارة يجسد شخصية أصغر ظابط صاعقة استشهد في مربع البرث

الشهيد حسنين والممثل حسين كرارة
الشهيد حسنين والممثل حسين كرارة

"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"، جسدَّ مسلسل الاختيار والذي يِعلن في شهر رمضان الجاري العديد من شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم في نصرة مصر ضد أعدائها، ليكون لمحافظة المنوفية أحد شهدائها الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل رفعة هذا الوطن، والذي أُستشهد في حادث البرث، الذي أُستشهد فيه أيضًا الشهيد أحمد المنسي.

"بعد إذنك يا فندم.. انا عاوز أدخل جهاز الصاعقة وعاوز أروح سينا يا فندم.. علشان كان ليا صديق في الكلية العام الماضي اسمه أحمد خالد زهران في فريق الكفاءة البدنية، واتخرج وراح الصاعقة وراح سينا واستشهد، أنا عايز أروح مكانه.. أنا نايم علي سريره وعاوز أروح مكانه"، كانت هذه الكلمات هي نقطه بداية حفر اسم الشهيد ملازم أول أحمد محمد حسنين، والذي راح ضحية الهجوم الإرهابي الغادر على كمين البرث برفح في 7 يوليو 2017، والذي بدأ في تجسيده الممثل حسين كرارة بمسلسل الاختيار.

كان الشهيد صاحب الـ 23 عامًا يستعد لإقامة حفل خطوبته، وذلك فور عودته بعد انتهاء عملية البرث، والقضاء على الجماعات الإرهابية، ولكن قبل استشهاده بـ 3 ساعات كان قد حدث والدته ليطمئن عليها، ويؤكد لها على لون بدله خطوبته.

فمن جانبة قال والد الشهيد، كان الشهيد دائم تقبيل يد أمه قبل الخروج والذهاب للجيش، قائلاً لها يا أمي أنا نفسي أموت شهيد إدعيلي أموت شهيد، على الرغم من قيام والدته بقولها "متقولش كدا"، إلا أنه كان دائم الإصرار على الموت شهيد وحدث ما أراده، وقامت والدته بالزغرطة فور رؤيتها خشبه جثمانه.

وأضاف أن مسلسل الاختيار من أروع المسلسلات المصرية على الإطلاق، وذلك لتجسيدها بطولات الجيش المصري، وتصديه لهجوم الجماعات الإرهابية على أبنائنا الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن وطننا مصر، وإن مسلسل الاختيار أكد لجميع أطياف الشعب المصري مدى قوة وبسالة أفراد جيش مصر، فضلاً عن أنه سيتم تجسيد دور ابني الشهيد في حلقات المسلسل في واقعة البرث، والتي اُستشهد فيها نجلي "هو اللي طلب الاستشهاد من الكلية وطلب نقله لسيناء جهاز الصاعقة" مع الشهيد القائد منسي، الذي كان شديد الحرص على احتواء نجلي نظرًا لكونه ملازم مستجد في ذلك الوقت.

الشهيد يُقبل يد والدته

مُضيفًا، أن منسي كان يقوم بأخذه في جميع الطلعات التي سبقت موقعة البرث، وكان قد عينه في أمن الكتيبة، ولم يمر الأمر كهذا فقط بل كان نجلي دائم الحديث عن الشهيد المنسي وعن تواضعه الشديد وحب الكتيبة أجمع له، مؤكدًا من كثرة حب الكتيبة لقائدهم منسي أحضرت جثامين شهداء الكتيبة في طائرة واحدة، مُشيرًا أن أسرة مسلسل الاختيار قاموا بالتواصل معي، وأبلغوني على إرادتهم الكبيرة في إبراز دور الشهيد حسنين خلال حلقات المسلسل، وذلك لتخليد دوره في حماية الحدود المصرية وأرض سيناء الغالية.

ولم يكن الأمر كذلك، ولكن الله سبحانه وتعالى قد أعطى والدة الشهيد بشارة بعد استشهاد نجلها لزيادة الطمأنينه عليه، وذلك برؤيتها حلم أن سيدنا يعقوب يقع من على جمل ويقومه سيدنا يوسف عليهما السلام ويرفعه على الجمل مرة أخرى، ويمسك بيده اليمنى حبل الجمل وبيده اليسرى يمسك يد حسانين وهو يرتدي أفرول جيش، ولم يقف الموقف لهذا فقط بل قام شيخ المسجد الواقع بالمنطقة بطرق الباب، وأكد أنه قد حلم بالشهيد حسنين، وهو يقف على شاطىء البحر ويرتدي بدلة الجيش، و بسؤال الشيخ له في الحلم، أنت فين يا حسانين ابتسم وأخبره "أنا في الجنة يا شيخ محمد".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة