اعلان

رئيس إدارة حدائق الحيوان: نتعرض لخسائر مالية لا يمكن تقديرها بسبب كورونا

تطهير حديقة الحيوان
تطهير حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان بالجيزة تعاني من خسائر جسيمة نظرًا لإغلاقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفاد "رجائي" في تصريحاته لـ "أهل مصر"، لا يمكن تحديد مبلغ مالي محدد لكونها أرباح متفاوتة، ولكن تعاني الحديقة من خسائر في أعياد الربيع، وأيام الجمعة والإجازات المدرسية وموسم عيد الفطر المبارك، حيث كان يأتي إليها الملايين من الزوار في تلك المناسبات.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إلى احتمالية بث فيلم تسجيلي عن حديقة الحيوان كنوع من الترفيه على المواطنين مثلما حدث في أعياد الربيع.

وأوضح أن إجراءات الرش والتطهير وتنفيذ خطة الأمان الحيوي داخل حديقة حيوان الجيزة، تتم على النحو التالي:

1. تم تجهيز عدد 2 مجموعة رش وتطهير لإجراء عمليات الرش والتطهير كل 48 ساعة لرش مبايت الحيوانات وطرقات الحديقة كل مجموعة برئاسة طبيب بيطري وعضوية 4 عامل.

2. يقوم الأطباء البيطريين بمساعدة عمال النقاط الخاصة بالحيوانات بتنفيذ قواعد الأمان الحيوى لحماية الحيوانات من أي عدوى.

3. يتم مرور الأطباء البيطريين يومياً لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات يومياً، وملاحظة أي تغير في السلوك الطبيعي للحيوان من حيث تناول التغذية أو ظهور أي أعراض مرضية، والإطمئنان على الحالة الصحية الشاملة للحيوانات، وجميع حيوانات الحديقة حالياً بصحة جيدة ولا يوجد أي تسجيل لحالات مرضية أو نفوق حتى اليوم، وكذلك جميع العاملين بالحديقة بصحة جيدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً