اعلان

بناخد اللي معاهم تحت تهديد السلاح.. اعترافات تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين بمدينة نصر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أدلى المتهمون بارتكاب وقائع انتحال صفة رجال شرطة، بهدف سرقة أموال ومتعلقات المواطنين بمدينة نصر، أمام النيابة باعترافات تفصيلية.

حيث قال المتهمون في التحقيقات التي أجريت معهم من قبل النيابة، أنهم يقومون باستدراج الضحية عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من قبل إعلان لشقق سكنية يقوم المتهمين بترويجه عبر الفيس بوك، مع رقم هاتف يتم وضعه مع الإعلان ليتمكن الضحية من التواصل مع المتهمين.

وأضاف المتهمين، أنه يتم إقناع الضحية وإيهامه أنهم ملاك إحدى الشقق السكنية بمدينة نصر، ولديهم وحدات سكنية مطروحة للبيع، ويتم طلب العنوان لمعاينة تلك الوحدات، وعندما يصل الضحية إلى المكان المحدد، نفاجئهم بأننا رجال شرطة ونريد الاطلاع على بطاقة تحقيق الشخصية، موضحين "أحنا بنفتشهم وناخد اللي معاهم ونمشي تحت تهديد السلاح".

وكشفت التحقيقات النيابة أن المتهمين ارتكبا وقائع كثير حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وتعرف الجناة عليهم، واعترفا المتهمون بممارسة نشاطهم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من مواطنين، بسابقة تعرفهما على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عقب عرضه شقة سكنية للبيع بدائرة القسم، واتفقا معه على التقابل بذات المنطقة لمعاينة الشقة، وفور وصولهما للمكان المتفق عليه فوجئا بـ5 أشخاص يستقلون سيارة، وبحوزتهم أسلحة، وأخبروهم أنهم رجال شرطة.

وتم ضبط المتهمين وعثر بحوزتهم على (بندقية خرطوش - فرد خرطوش - هاتف محمول)، واعترفوا بارتكاب الواقعة وبتكون تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب النصب وانتحال صفة رجال الشرطة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم