اعلان

وزير التعليم: نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي عقب عيد الفطر بالألوان والدرجات (خاص)

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستظهر بعد عيد الفطر المبارك.

وقال وزير التعليم في تصريح خاص لـ أهل مصر:"إن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي هذا العام، ستكون بالألوان والدرجات معا".

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه الامتحانات الإلكترونية خضها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من المنازل، حرصًا على سلامتهم في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة قامت بتقسيم محافظات مصر إلى مجموعتين، بحيث لا يدخل جميع الطلاب على منصة الامتحان في  نفس الوقت لتخفيف الأحمال وضمان عدم حدوث أي مشاكل تقنية.

وجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون هذه الامتحانات الالكترونية ، يصل لمليون و2000 ألف طالب على مستوى الجمهورية.

ويؤدون الطلاب الامتحانات من المنازل بنظام الكتاب المفتوح من جهاز التابلت، أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

وقد أنهى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحانات أمس يوم الاثنين، وغدًا سوف يكون اليوم الأخير لطلاب الصف الأول الثانوي في امتحان مادة الكيمياء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً