اعلان

إجراءات أمنية بمحيط "المقابر" لمنع تكدس الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك

قوات الشرطة
قوات الشرطة

أنهت وزارة الداخلية استعدادها لتأمين حظر أيام العيد بخطة توزيع جديدة لقواتها على المتنزهات والشواطئ والحدائق العامة والمولات ومحيط المقابر المتوقع زيادة أعداد زائريها للدعاء والترحم على موتاهم في أول وثاني أيام العيد.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة أن إجراءت أمنية مشددة بمحيط " المقابر " خلال أيام العيد ستنفذها وزارة الداخلية للحد من زيارتها وتكدس الأعداد بداخلها منعا لتفشي "كورونا".

وتابعت المصادر أنه تم تكليف ضباط المباحث بالأقسام على مستوى المحافظات بمتابعة نشر أفراد من الأمن بمداخل المقابر والمدافن لمنع الزيارات والتجمعات داخلها لعدم الاختلاط والتزاحم ونشر فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار خطة المجابهة والوقاية وفق قرارات الدولة الأخيرة للحد من انتشار الفيروس.

أكدت المصادر أيضا انه على مدار الأسبوع الخاص بإجازة العيد سوف توزع القوات على المقابر والجبانات والمدافن لغلق بواباتها أمام الزيارات والتنبيه على القائمين على رعاية المقابر بالتواصل مع ذوي الموتى وإبلاغهم قرارات منع الزيارة للمقابر خشية التجمعات والإختلاط وإصابتهم بالفيروس ، على أن يتم التنسيق لاحقا والزيارة بدون تكدس وتوزيع الأعداد على أيام متوالية.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد التقى عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لبحث محاور خطط تأمين المواطنين وإجراءات تطبيق قرار حظر تحرك المواطنين في أيام العيد.

ووجه وزير الداخلية بضرورة مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء فترات الحظر، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، ولا سيما للمواقف الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنون.

كما وجه اللواء محمود توفيق باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تطبيق قرار الحظر بمنتهى الدقة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حرصاً على سلامة المواطنين، واستمرار إجراءات منع تجمعات المواطنين حفاظاً على الصحة العامة، مشدداً على أهمية التواجد الأمني الميداني الفعال والمظهر الانضباطي للقوات لفرض مظلة أمنية محكمة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم أثناء فترات الحظر.

وشدد وزير الداخلية على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات الصادرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن التدابير الاحترازية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

ووجه بتكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين ومتابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية ومنع ارتيادها من قبل المواطنين، ومتابعة غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية مؤكداً أنه من منطلق مسئوليتنا جميعاً تجاه وطننا وحفاظاً على صحة المواطنين فإن متابعة تطبيق تلك القرارات يجب أن تتم بمنتهى الجدية والالتزام دون تهاون واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً