المشرف العام على التحرير داليا عماد

طرق تخزين الملابس الشتوي.. أحميها من العفن

أهل مصر
طريقة تخزين الملابس الشتوية
طريقة تخزين الملابس الشتوية

بعد زوال الشتاء وقوم فصل الصيف وعدم الحاجة إلى ملابس الشتاء، كان من الضروري البدء بتخزين الملابس الشتوي لعدم الحاجة إليها، حيث بعدما أصبح الملابس المنزلية أكثر استخداما من الملابس الخروج بسبب العزل المنزلي وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، أصبح من الضروري تخزين الملابس الشتوي لتفريغ المساحة للملابس الصيفية، حيث الجو أصبح حار جدا ويحتاج للملابس القطنية الخفيفة لتناسب فصل الصيف، أستغلي العزل المنزلي وخزني الملابس الشتوية بطريقة آمنة ولا تفسد ملابسك، إليك طريقة تخزين الملابس الشتوية بآمان لتحافظي على الملابس الصيفية.

طريقة تخزين الملابس الشتوية

خطوات تخزين الملابس

1- أخرجي الملابس الشتوية

يمكنك أن تقومي بإخراج الملابس الشتوية من خزانتك وتنظيف خزانتك وتجفيفها جيدا وتهويتها ثم ضعي عطرك المفضل وضعي الملابس الصيفية فقط فيها، بينما الملابس الشتوية ستوضع في مكان آخر.

كما يجب التفرقة بين الملابس كثيرة الاستخدام والملابس التي لم تعدي ترتدينها كثيرا لكي ترتبي ملابسك في الخزانة الصيفي والشتوي لتضعي كثيرة الاستخدام بالواجهة بينما القليلة بالداخل.

2- تخزين الملابس الشتوية

هناك أكاس خاصة بتخزين الملابس وهناك حلول منزلية يمكن القيام بها حيث الأكياس كبيرة الحجم التي تححوي الملابس بالكامل معا، كما أحرصي أن يكون الكيس يمكنه إدخال التهوية لمنع نمو العفن والبكتيريا على ملابسك، لكي تستطيعي أن تستخدميها مرة أخرى.

3- طرق إمتصاص رطوبة الخزانة

يجب بعد الخطوتين السابقتين أن تقومي بامتصاص رطوبة الخزانة لكي لا تتسبب في مشاكل في نسيج الملابس المخزنة، لذا قومي بعمل خليط من مطبخك يمنع رطوبة الخزانة مثل من خلال خلط ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الخل في كوب من الماء الدافئ، ثم قومي بمسح أرضية الخزانة بالمحلول، ثم بعد ذلك إعادة مسح الخزانة بماء نظيف وتجفيف الخزانة جيداً.

طريقة تعطير الخزانة بوصفات طبيعية

يمكنك الاستغناء عن العطور المصنعة وعطري خزانتك بروائح طبيعية لتحمي ملابسك من الرائحة السيئة لذا لأجل خزانة برائحة جميلة وطبيعية يمكنك وضع كمية من القرنفل أو الليمون المجفف أو قشر البرتقال في كيس من القماش المفرغ وضعيها فوق الخزانة مما يترك أثرا برائحة جميلة على الملابس عند إرتدائها.

كوني أنيقة في عيد الفطر 2020

لا تنس عند تخزين الملابس وتغييرها من الشتوي إلى الصيفي أن تختاري ما سترتاديه في عيد الفطر 2020 وتجهيزه ليكون جاهز، لإعطاء جو من البهجة والاستعدادات في عيد الفطر 2020 الذي أصبح قريبا جدا.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission