اعلان

أماكن للعزل وتواجد طبي للطوارئ.. ننشر إجراءات انعقاد امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة الإسكندرية

اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية
اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى جسلته المنعقدة، اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة، عن الإجراءات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية والمقرر عقدها في يوليو 2020.

وأكد رئيس الجامعة، على عمداء الكليات بضرورة تشكيل لجنة بكل كلية لإدارة عملية الامتحانات، مشيرًا إلي أن هناك خطة لإخلاء الطلاب من اللجان بطريقة سليمة وصحية، لافتًا إلي أن الجامعة ستتخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات للملاحظين والطلاب وعمل مسح للطلاب قبل دخول الامتحانات عن طريق استخدام كواشف الحرارة علي الطلاب قبل دخول الامتحانات.

ولفت الكردي، إلي أنه سيكون هناك لجان طبية داخل الكليات واللجان للتعامل مع الحالات الطارئة والمشتبه بها وتوفير أماكن للعزل داخل كل كلية، مناشدًا عمداء الكليات بضرورة إجراء عمليات التطهير والتعقيم لكافة لجان الامتحانات كما هو متبع.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة في كل كلية لعمل دراسة لتحويل المقررات لصورة إليكترونية اعتبارًا من العام الدراسي القادم، حيث طالب رئيس الجامعة عمداء الكليات بضرورة وضع دراسة للتحول الإليكتروني للمقررات اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2021 وذلك بغية تقليل الكثافة في المدراجات ومواكبة طرق تعليم الحديثة.

وأحيط المجلس علمًا بالانتهاء من إنشاء فصول إليكترونية لمواد التربية العسكرية وحقوق الإنسان وريادة الأعمال وإتاحتهم إليكترونيًا وذلك عن طريق مركز القياس والتقويم بالجامعة.

فيما أكد المجلس أن مستشفى الطلبة الجامعي والتي تم تخصيصها للعزل، أصبحت مجهزة تمامًا للعزل الصحي بقوة 50 سرير بخلاف 10 أسرة للعناية المركزة، ومكونة من 48 طبيب وتمريض وفني، وتم توفير كافة المستلزمات الطبية للطاقم الطبي.

اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي