اعلان

"عزل الأقصر": خروج 66 حالة بعد تعافيهم من كورونا خلال 4 أيام

المتعافين من فيروس كورونا بمستشفيات العزل الصحي في الأقصر
المتعافين من فيروس كورونا بمستشفيات العزل الصحي في الأقصر

تواصل مستشفيات العزل الصحي في الأقصر لعلاج مصابي فيروس كورونا، تسجيل حالات الخروج بشكل يومي، لتتصدر المشهد من بين مستشفيات العزل الصحي على مستوى الجمهورية.

وخرج من مستشفي إسنا للعزل الصحي بجنوب الأقصر خلال 4 أيام 53 حالة تم تعافيهم من فيروس كورونا المستجد إثر خضوعهم إلى رعاية طبية مكثفة، واصبحوا غير حاملين لفيروس كورونا المستجد.

فيما غادرت 13 حالة كانت مصابة بفيروس كورونا بعزل المدينة الشبابية بمركز الطود بجنوب الأقصر، وذلك بعد ما تحولت نتائج تحاليلهم المعملية من إيجابية إلى سلبية.

والمدينة الشبابية بمركز الطود مكونة من 4 ادوار وطاقتها 89 سرير داخل الغرف المجهزة علي احدث مستوي وتعد من افضل المواقع المخصصة للعزل علي مستوي الجمهورية حيث يتوافر بها كافة وسائل الترفيه ومدعومة بشبكة انترنت وكل غرفة مزودة بجهاز تليفزيون واستقبال اقمار فضائية " ريسيفر" ودورات مياه داخل كل غرفة بالاضافة إلى ما يتم استحداثه من وسائل لتقديم الدعم النفسي للمصابين والمتعافين من خلال تدريبهم علي ممارسة رياضة " التريض " والمشي داخل حدائق ومتنزهات المدينة وتقديم الدعم المعنوي والنفسي للمساهمة في سرعة شفائهم ، فضلا عن اعمال التعقيم والتطهير المستمرة للمبني وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية.

ومستشفى إسنا التخصصي بجنوب الأقصر، تم افتتاحها على يد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد في أواخر ديسمبر 2018، لتخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤها وفقاً للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، وتتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، ويشمل 155 سرير إقامة، ويحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، بالإضافة إلى أن المستشفى يشمل كافة التخصصات الطبية.

يشار إلى انه ارتفعت معدلات تعافي كورونا بمحافظة الأقصر إلى 465 حالة غادرت عزل إسنا وعزل الطود بعد تلقيهم العلاج اللازم إثر ثبوت سلبية نتائج تحاليلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً