اعلان
اعلان

عاجل| تحويل معهد الكبد القومي إلى مستشفى عزل لاستقبال مصابي كورونا (خاص)

مستشفيات عزل كورونا
مستشفيات عزل كورونا

كشف الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، وسكرتير الجمعية المصرية للكبد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، عن تحويل معهد الكبد القومي بالقاهرة إلى مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال الدكتور محمد عز العرب في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن القرار صدر أمس غير مكتوب ولكن وكيل وزارة الصحة ومدير الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية جاءوا للمعهد أمس وتم إخراج المرضى من المستشفى ما عدا مرضى الرعاية المركزة للبدء في اجراءات تحويل المعهد لعزل مصابي كورونا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 659 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس