اعلان

الأوقاف: أنهينا خدمة الأئمة المخالفين لتعليمات غلق المساجد خلال العشر الأواخر

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال مصدر بوزارة الأوقاف، إنه لم يتم تسجيل أي حالة اعتكاف مخالفة داخل المساجد خلال العشر الأواخر، مؤكدا أن الجميع التزم بإغلاق المساجد حفاظان على النفس البشرية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الوزارة ضد فيروس كورونا.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه من ثبت مخالفته تم التعامل معه وإنهاء خدمته فورا، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

صدرت وزارة الأوقاف، تعليمات جديدة للأئمة بمناسبة عيد الفطر المبارك، واستمرار غلق المساجد، في ظل أزمة فيروس كورونا التى اجتاحت البلاد.

ووجهت الوزارة الأئمة بالحضور مبكرا إلى المساجد يوم العيد، كل في مسجده ومتابعة عملية الإغلاق بنفسه، على ألا ينصرف إلا بعد انقضاء وقت صلاة العيد تحسبا لأي طارئ يحدث.

وشددت الوزارة على الأئمة، التأكد من إذاعة تكبيرات العيدة في مكبرات الصوت من المسجد عبر الإذاعة، وبعد ذلك يتم فصل المكبرات وعدم السماح لأي شخص بالدخول إلى صحن المسجد.

وأكدت الوزارة، أن أي إمام او عامل سيسمح بدخول أي شخص للتكبير من المسجد في العيد فسيحول نفسه للمساءلة القانونية فورا،، إلى جانب أنه من يخالف تعليمات إغلاق المساجد فستنهى خدمته فورا.

وأوضحت أنه أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، مؤكدة نها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها أو يقصر في عمله بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً