اعلان

ننشر الصور الأولى لحريق مخزن إدارة الحماية المدنية بالجيزة

حريق الحماية المدنية
حريق الحماية المدنية

حصلت "أهل مصر"، على أول صور لحظة انلاع حريق بمخزن تابع لإدارة الحماية المدنية بالجيزة عصر اليوم الأربعاء، الأمر الذي نتج عنه سماع صوت انفجار بالمنطقة.

حريق الحماية المدنية

حريق الحماية المدنية

وبعد تواصل رجال قوات الحماية المدنية في محاصرة النيران تمت السيطرة علي الحريق قبل امتداده الي العقارات المجاورة.

وفي سابق حذرت الإدارة العامة للحماية المدنية ، من خطورة تواجد مخلفات داخل البلكونات وأعلى أسطح المنازل و بمناور العقارات ، بالتزامن مع ارتفاع دراجات الحرارة، لأنها تؤدى الى اندلاع الحرائق ، كما تحذر من كثرة تشغيل المراوح والتكييفات للحد من نشوب حرائق الماس الكهربى، كما يفضل وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن للحد من الحرائق.

وتشدد إدارة الحماية المدنية على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة نظرا لكونها لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا